المحتوى الرئيسى

بالتعاون "شيفلد" الإنجليزية.. أمراض الكلى بــ"طب المنيا" تعقد مؤتمرها العلمي

01/14 18:37

تعقد وحدة أمراض الكلى بالتعاون مع قسمي الجراحة العامة، والباطنة العامة والغدد الصماء، بكلية الطب بجامعة المنيا وبالتعاون جامعة شيفلد بإنجلترا، ومستشفي المنصورة الدولي بقسمي الكلي والجراحة، والجمعية المصرية لأمراض وزراع الكلي، مؤتمرها العلمي، تحت رعاية الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا.

وبإشراف من اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، والدكتور أبو بكر محى الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسنى  عبد الغني، عميد كلية الطب، يُعقد المؤتمر خلال الفترة من  18 لـ19 من يناير الجاري، تسبقه ورش عمل بدأت منذ الأمس  وتستمر حتى 17 من نفس الشهر.

وأوضح الدكتور "جمال أبو المجد" أن المؤتمر العلمي يهدف لنقل وتبادل الخبرات الجراحية من كبار الجراحين بالجامعات العالمية للأطباء المقيمين وشباب الخريجين؛ لرفع كفاءة المستشفيات الجامعية، وتدريب الأطباء على الطرق الحديثة في علاج اضطراب واستئصال الغدة الدرقية والجار-درقية في حالات الغسيل الكلوي، ومناقشة المشاكل التي تواجه المرضى والاستفادة من الإمكانيات للوصول لأفضل التوصيات الأكيدة.

ويهدف المؤتمر أيضًا بالإضافة لتدريب الأطباء على الطرق الحديثة للغسيل الكلوي، وأضاف رئيس الجامعة أنَّ المؤتمر يناقش كل ما هو جديد في أسباب الفشل الكلوي بمحافظة المنيا، والجديد في علاج وهن العظام المصاحب للمرضى المعاشين على الغسيل الكلوي بوحدة الكلى بمستشفى الكلى والمسالك الجامعية.

واستطرد الدكتور "أبو بكر محي الدين" بأنه على هامش المؤتمر ستقام ورش عمل

وأشار الدكتور "أسامة المنشاوى"، رئيس قسم الكلى بطب المنيا، وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض وزرع الكلى ومقرر المؤتمر، أن ورش العمل التي تسبق المؤتمر تهدف للعلاج الجراحي لمرض زيادة إفراز هرمون الغدة الجار درقية في مرض الفشل الكلوي بمرحلته النهائية، والمعاشين على الغسيل الدموي، بوحدة أمراض الكلى بمستشفي الكلي الجامعي، وذلك عن طريق الاستئصال الجراحي لهذه الغدة.

وأضاف المنشاوي: "سيتم إلقاء محاضرات في هذا المجال يلقيها الدكتور أحمد حلاوة، أستاذ الجراحة بمعهد شيفلد بانجلترا ومحاضرة عن تقنية جديدة لاستئصال الغدة الدرقية، بالإضافة للقيام بإجراء هذه الجراحات بالتعاون مع وحدة جراحات الغدد الصماء بقسم الجراحة العامة بطب المنيا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل