المحتوى الرئيسى

تعاون اقتصادي بين مصر والصين في لقاء محافظ بورسعيد مع القنصل الصيني

01/14 18:26

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، لي جياتشه، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، وذلك بمكتبه بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في عدة مجالات.

ورحب الغضبان، في بداية اللقاء، بالقنصل على أرض بورسعيد، مؤكدًا قوة العلاقات التي تجمع البلدين، وأن بورسعيد تفتح أبوابها للمستثمرين الصينين للقدوم إلى بورسعيد، خاصةً في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة والإلكترونيات، لافتًا إلى أن بورسعيد تتحول في الوقت الحالي إلى مدينة صناعية من خلال عدة مشروعات صناعية كبرى، وأنهم يهمهم الاستفادة بالخبرات الصينية في هذا الشأن.

كما عرض اللواء عادل الغضبان على القنصل الصيني ما تمتلكه المحافظة من موانئ وإمكانات بخلاف المشروعات الصناعية واللوجستية التي جعلتها قاطرة التنمية في مصر، مطالبًا الجانب الصيني بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين وخبراء الملاحة والغرفة التجارية ببورسعيد.

ورحب المحافظ بمقترح القنصل الصيني بإقامة مؤتمر كبير بالمحافظة يتم دعوة رجال الأعمال الصيينين خلاله للتعرف على الفرص الاستثمارية ببورسعيد.

ومن جانبه، أوضح القنصل أن مصر يأتي إليها أكثر من 100 مستثمر في مجال التكنولوجيا، مبديًا استعدادهم للتعاون مع بورسعيد في عدة مجالات، خاصةً وأن بورسعيد من المحافظات الواعدة في مجال الاستثمار.

وأكد على أنهم يأملون في تنظيم مؤتمر ببورسعيد يشارك فيه رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين، وهو المقترح الذي رحب به المحافظ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل