المحتوى الرئيسى

استعدادًا لماراثون زايد.. الأقصر تتزين بـ750 لافتة وجدارية (صور)

01/14 18:18

حددت إدارة مارثون زايد الخيري في محافظة الأقصر خط سير المهرجان، المقرر انطلاقه صباح يوم الجمعة المقبل، في نسخته الرابعة بمدينة الأقصر، دعمًا لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في المدينة، وتشجيعًا للسياحة عربيًا وعالميًا.

يشمل خط سير الماراثون الانطلاق من ساحة معابد الكرنك سيرًا على كورنيش النيل جنوبًا مرورًا بقاعة المؤتمرات بالكورنيش الجديد، حتي الوصول إلى نقطة ديوان محافظة الأقصر، والاستمرار بطول الكورنيش أمام معبد الأقصر، وصولاً إلى ميدان أبو الحجاج الأقصري، والعودة مرة آخرى ليمر الماراثون إلى جانب طريق الكباش، بمحاذاة طريق المطار، ثم الختام في ساحة معبد الكرنك.

وتزينت المحافظة بـ 750 جدارية ولافتة استعدادًا لاستقبال المشاركين بالماراثون، الذي يقام سنويًا تزامنًا مع الذكرى المئوية لميلاد مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

كما جرى رفع كفاءة الشوارع والميادين تحت إشراف المحافظ محمد بدر، وتم تركيب جدارية هي الأضخم في صعيد مصر، يصل حجمها إلى 600 متر مربع، وإعداد التجهيزات الفنية على طول خط سير الماراثون، الذي يجري وسط المعابد الفرعونية بالمدينة.

ومن المقرر أن ينطلق المارثون في حضور المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الكبرى، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، ومحمد بدر محافظ الأقصر، والسفير المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة.

وقال حسين شكري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء، إن الماراثون وما يحظى به من اهتمام عربي رسمي وشعبي وتغطية إعلامية واسعة يوجه أنظار العالم إلى المشروعات الإنسانية الخيرية التي تقام على أرض مصر وعلى رأسها مستشفى شفاء الأرومان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر.

وأوضح المهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان أن المارثون سيشهد انطلاق العمل في بناء وتجهيز المرحلة الثالثة من المستشفى بعد افتتاح المرحلة الثانية وانضمامها للمرحلة الأولى في استقبال مرضى السرطان من محافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والوادي الجديد والبحر الأحمر وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم وفق أحدث بروتوكولات علاج السرطان في العالم بالمجان تمامًا، وأن المستشفى وفور الانتهاء من مرحلته الثالثة سيصبح أول مدينة طبية متكاملة لعلاج أمراض السرطان بالمجان في الوطن العربي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل