المحتوى الرئيسى

الأمطار الغزيرة تغرق الإسكندرية مع رياح شديدة والمحافظة تحذر - إسكندراني

01/14 17:42

شهدت محافظة الإسكندرية منذ قليل، هطول مفاجئ للأمطار مع جو غائم، يصاحبها طقس شديد البرودة على أنحاء المدينة شرقًا وغربًا، مع سرعة شديدة في الرياح، تسببت في سقوط بعض اللوحات الإعلانية والأشجار والمظلات.

وشهدت مناطق العامرية وبرج العرب والبيطاش والهانوفيل والكيلو 21 غربي المحافظة، وكذا مناطق وسط المدينة وشرقها، مثل محطة الرمل ومحطة مصر،  والمنشية هطول كتوسط للأمطار مع سرعة شديدة في الرياح، تسببت في اقتلاع بعض الأشجار من الطريق العام، فضلًا عن سقوط تند المحال والعربات الجائلة.

وظهرت الغيوم في سماء الإسكندرية، بعدما كانت مشمسة في الصباح، جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة نهارًا، وانخفاضها ليلًا، فضلًا عن ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 62%، ترافقها سحابة ضبابية غطت سماء المدينة، وذلك حسب إفادة الهيئة العامة للأرصاد الجوية في استعلام هاتفي لـ”إسكندراني”.

وأوضحت الهيئة أن درجة الحرارة الصغرى للمحافظة تبلغ 14 درجة مئوية، والكبرى 18 درجة مئوية، بينما يوجد في الصباح الباكر رياح بقوة 26 كيلو مترا في الساعة، يتخللها جو غائم جزئيا مصحوبة بسحابة ضبابية شديدة، بينما تصل نسبة الرطوبة 62%، فيما لم تسجل نسبة الأمطار.

وأضافت أنه ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على أغلب الأنحاء في البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

أما عن حالة البحر، فأوضحت الهيئة، أنها ستكون ما بين معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج على البحر ما بين مترين إلى 3متر ونصف، والرياح سطحية شمالية غربية.

وتشير محافظة الإسكندرية بأنه وفقا لتوقعات نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من اليوم ١٤ يناير وحتى ١٦ يناير ٢٠١٨، إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية اليوم، ومن المتوقع غدًا ١٥ يناير سقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى ١ مم على السواحل الشمالية، أما يوم ١٦ يناير فمن المتوقع عدم سقوط أمطار، بحسب البيان الاعلامى الصادر اليوم.

وتهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بضرورة المتابعة المستمرة للتحديثات الدورية لخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية على الرابط التالي ” /‏https://www.facebook.com/nfc.mwri،  وفي حالة حدوث أي حالات طارئة الإتصال بالخط الساخن للمحافظة 114 وأرقام الخطوط الأرضية  4234132 _ 4234131 _ 4234133 _ 4234134 _ 4234135 _ 4234136.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل