المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاده.. 5 مواقف مضحكة للفنان «محمد نجم»

01/14 16:48

«شفيق يا راجل».. العبارة التي صنعت حالة عارمة من الضحك بين الجمهور، حيث استطاع من خلالها أن يخطف بها ابن مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، الفنان محمد نجم، الذي يتوافق اليوم، مناسبة عيد ميلاده 64، حيث قضى العديد من سنوات عمره، على المسرح، لإيمانه بأن المسرح، له تأثير كبير على الجمهور، فاستطاع من خلاله إسعاد جمهوره بأدائه المتميز وبعباراته البسيطة، ليصل سريعًا إلى الجمهور، والتي يطلق عليها اليوم «الإفيهات»، والتي لطالما ميزته عن غيره من نجوم الكوميديا من أبناء جيله.

وخلال الاحتفال، بمناسبة عيد ميلاده، يرصد «الدستور» أبرز الإفيهات، التي تميز بها محمد نجم، خلال العديد من الأعمال الفنية التي قام بها:

في عام 1979، جاءت مسرحية «عش المجانين»، لتثير الضحك بين الجماهير، حيث جاءت أحداث المسرحية، بأن الفنان محمد نجم في دور شريف، الذي يحب الفنانة ليلى علوي، ولكن والدها الذي يلعب دوره الفنان الراحل الكبير حسن عابدين، يشترط ألا تتزوج البنت الصغرى قبل أختها، فتتفق أماني وشريف على أن يقدم شريف على خطبة  أختها لكي يستطيعا الزواج، فيأتي الفنان محمد نجم، يقابل والدها ويعرف نفسه باسم «شفيق»، لينهال الناس على أسلوبه وأدائه وكلمته من الضحك.

واحد يعطس يفلق شنبوه من النص، وحاطط كلونيا 3 بصلات

لاقت مسرحية «اعقل يا مجنون» نجاحًا كبيرًا، حيث جاءت المسرحية عام 1985، حيث حمل مشهد لقاء الفنان محمد نجم والفنان زكريا موافي، قدرًا كبيرًا من الضحك المفرط، وتحكي قصة نورا، والتي تمثلها الفنانة هالة صدقي، والتي تمتاز بالدلع، التي لطالما تطلب الطلاق من زوجها حمدي، الذي يمثله الفنان حسن حسني، حيث يطلقها زوجها، إلا أنها تخشى أن يعلم عمها، الذي لا يحب الطلاق، فيحرمها من الميراث فتأتي بزربيح، الذي يقدمه الفنان محمد نجم، وتتزوجه وتطلق عليه اسم حمدي، ويعود حمدي الحقيقي مرة أخرى ويقابل عمها.

عمك دخل في رجله مسمار قاله والله من أنت طالع

أشعلت مسرحية «منور يا باشا» عام 1993، المسرح بالضحك، نتيجة التفاعل الكبير الذي جمع بين الفنان محمد نجم والفنانة سماح أنور، بمناظرة كوميدية كبيرة ليكشف كل منهما العيوب الموجودة بالآخر وأسرته، حيث شاركهم في المسرحية الفنان الكبير الراحل عمر الحريري.

فاجأ الفنان محمد نجم الجمهور، كعادته، عندما خرج، عليهم وهو يرتدي جلبابا، ويشبه المطرب الكبير، طلال مداح واستطاع تقليده بدقة شديدة، خلال مسرحية، دول عصابة يا بابا، حيث غنى للفنان الشعبي «متقال»، وغنى أغنية «مقادير» للفنان طلال، بالإضافة إلى عبارته التي جعلت الجمهور ينهال ضحكًا، وهو يقول «بنحي البو بتاعكم»، للفنانة نبيلة السيد، التي شاركته البطولة.

جعل التفاعل بين الفنان محمد نجم والفنان مجدي وهبة، بأن يفقد الفنان مجدي وهبة السيطرة على نفسه، من الضحك على الإفيهات، أخذ يطلقها الفنان محمد نجم، خلال مسرحية «الخوافين»، حيث وقف مجدي وهبة، واحدا من الجمهور ولكن على خشبة المسرح، منطلقًا في الضحكات.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل