المحتوى الرئيسى

«صحة بنى سويف»: تطوير المستشفى العام من انجازات «السيسى»

01/14 16:34

ظلت المنظومة الصحية بمحافظة بنى سويف كغيرها من محافظات الجمهورية خلال الأعوام الماضية تعانى الإهمال ونقص الامكانيات وقلة الأجهزة الطبية، الا أن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير ورفع كفاءة المستشفيات، وإنشاء مستشفيات جديدة بمختلف أنحاء الجمهورية، وضع تطوير مستشفى بنى سويف العام ضمن المستشفيات، مما ساهم في أحداث طفرة في الخدمة الصحية المقدمة لأهالي المحافظة.

وتجرى حاليا جراحات بقسم المخ والأعصاب، لأول مرة داخل مستشفى حكومي، وقسطرة وتركيب دعامات.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شهر فبراير من عام 2016 عبر الفيديو كونفراس، المرحلة الأولى من مستشفى بني سويف العام الجديد بعد تطويرها، على مساحة 7800 متر، ضمن عدد من المشاريع القومية التي تم افتتاحها، بتكلفه 100 مليون جنيه، والتي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتبدأ المرحلة الثانية من التطوير والتي تبلغ 185 مليون جنيها، وستنتهي عملية التطوير والاستلام فى يناير الحالي، لتبدأ المرحلة الثالثة من خلال تطوير مبنى الاستقبال، والطوارئ، وقسم الأشعة، والتجميل والحروق، والكبد والمناظير، وعناية الحروق، والكبد.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة صحة بنى سويف إن المرحلة الأولى من تطوير مستشفى بنى سويف العام شملت 12 سرير رعاية قلب، و36 سرير عناية مركزة، و9 أسرة ما بعد القسطرة القلبية، وغرفتي عمليات، و66 غرفة للمرضى بإجمالي135 سريرا في الأقسام الداخلية.

وأوضح أن المرحلة الثانية مقامة على 4 طوابق، ليضم المبنى 24عيادة في جميع التخصصات الطبية، و8 عيادات للأسنان، وغرفتان للأشعة، و12 سريرا لقسم الجراحة، و12 لقسم الباطنة، و56 حضانة للأطفال المبسترين بصفة مؤقتة، وتعقيم مركزي يحتوى على جهاز تعقيم بلازما لأول مرة، ومسار الأطباء والتمريض داخل غرف العمليات، والمكاتب الإدارية، وإقامة نظام جديد للمرضى بمبنى العيادات الخارجية بحيث ينتظر المريض دوره في الكشف من خلال رقم يحصل عليه من جهاز مميكن.

أصدر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، توجيهاته بنقل أحد أطباء العظام بمستشفى كفر الزيات العام، إلى مكان آخر، وخصم 5 أيام من أجر إحدى الممرضات، نظر للإهمال في العمل، وتحويل عدد 90 طبيبًا للتحقيق، ...

وجه المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأحد، بالمتابعة المستمرة للجان الامتحانات والكنترول، لضمان تيسير كافة سبل الراحة بشكل دائم للطلاب والملاحظين ومقدري الدرجات المصححين وكافة الإجراءات ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل