المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط: رؤية «مصر 2030» تستهدف توفير بيئة نظيفة وصحية

01/14 16:18

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: "إن الحكومة تستهدف في محور البيئة، من خلال استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، أن يكون البعد البيئى محورًا أساسيًا فى القطاعات التنموية والاقتصادية كافة، بشكل يحقق أمن الموارد الطبيعية ويدعم عدالة استخدامها والاستغلال الأمثل لها، والاستثمار فيها".

وجاءت تصريحات "السعيد" على هامش ورشة عمل نظمتها الوزارة اليوم الأحد، لمناقشة سبل تحديث ما يخص محور البيئة، باستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، وكذلك مناقشة رؤية وزارة البيئة، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وأكدت الوزيرة، أن محور البيئة يضمن حقوق الأجيال القادمة فيها، بجانب أنه يعمل على تنويع مصادر الإنتاج والأنشطة الاقتصادية، ويساهم في دعم التنافسية، وتوفير فرص عمل جديدة، والقضاء على الفقر، بالإضافة إلى أنه يحقق عدالة اجتماعية مع توفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للإنسان المصري.

وشددت على أهمية الحد من التلوث كأحد الأهداف الأساسية لمحور البيئة، وتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية، عن طريق استغلال المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها، لافتة إلى أن رؤية مصر 2030، تستهدف الحفاظ على توازن النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجى والإدارة الرشيدة والمستدامة لها.

أصدر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، توجيهاته بنقل أحد أطباء العظام بمستشفى كفر الزيات العام، إلى مكان آخر، وخصم 5 أيام من أجر إحدى الممرضات، نظر للإهمال في العمل، وتحويل عدد 90 طبيبًا للتحقيق، ...

وجه المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأحد، بالمتابعة المستمرة للجان الامتحانات والكنترول، لضمان تيسير كافة سبل الراحة بشكل دائم للطلاب والملاحظين ومقدري الدرجات المصححين وكافة الإجراءات ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل