المحتوى الرئيسى

9 معلومات عن إيناس عبدالدايم وزير الثقافة الجديد

01/14 14:37

ضم التعديل الوزاري الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب منذ قليل برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على تعيين الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرًا للثقافة، خلفًا للدكتور حلمى النمنم، وتعيين اللواء أبو بكر الجندي وزيرًا للتنمية المحلية، اليوم الأحد، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرًا للسياحة، وخالد محمد على بدوى، وزيرًا لقطاع الأعمال، والدكتور عاصم الجزار نائب لوزير الإسكان، بالإضافة لعمله رئيس هيئة التخطيط العمرانى، والدكتور محمد توفيق أمين نائب لوزير الصحة والسكان.

وترصد "بوابة الوفد" أبرز المعلومات عن وزير الثقافة الجديد  

عازفة فلوت عالمية، بدأت دراستها بكونسرفتوارالقاهرة، وحصلت على البكالوريوس، وسافرت في منحة دراسية إلى فرنسا حتى يناير عام 1990، وحصلت على الماجستير ثم الدكتوراة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس.

حصلت عبدالدايم على الدبلوم العالي فى آلة الفلوت عام 1984؛ والدبلوم العالي في الأداء لآلة الفلوت عام 1985 والدبلوم العالي لموسيقى الحجرة بالإجماع وإشادة لجنة التحكيم عام 1986، ثم الدبلوم العالي للعزف المنفرد في موسيقى الحجرة عام 1988.

شغلت العديد من المناصب مثل منصب عميدة معهد كونسرفاتوار القاهرة سنة 2004، ومديرة أوركسترا القاهرة السيمفوني سنة 2003، ورئيسة قسم آلات النفخ والنقر بمعهد كونسرفاتوار القاهرة.

قدمت "عبدالدايم"، العديد من الحفلات منها حفلات موسيقية في العديد من المناطق بفرنسا، إضافة لعدد من الحفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولي

حصلت على العديد من الجوائز نظرا لتفوقها منها جائزة الدولة التشجيعية للفنون، وجائزة أحسن عازفة، وجائزة مهرجان كوريا الجنوبية للفنون وكوريا الجنوبية وجائزة الإبداع  والمركز الأول لاتحاد المعاهد الموسيقية بفرنسا، وشهادة تقدير من مهرجان كوبي الدولي لآلة الفلوت.

في عام 1999، عملت على تأسيس فصل دراسي لتعليم آلة الفلوت للأطفال في سن مبكرة لتنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، فضلا عن إشرافها على العديد من الأبحاث العلمية للحصول على درجة الدكتوراة والماجستير في الفنون بالعديد من الجامعات والمعاهد المصرية، وشاركت في إعداد المناهج الدراسية التعليمية في مصر وبعض البلدان العربية، وتعتبر المستشار الفني لأوركسترا النور والأمل، وهي أوركسترا مصرية للكفيفات.

تدرجت فى العديد من المناصب كرئيس هيئة المركز الثقافى القومى "دار الأوبرا المصرية"، ثم ترأست دار الأوبرا المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل