المحتوى الرئيسى

«الوطنية للانتخابات» تعلن فوز رشدي محمد وفقي بمقعد «جرجا»

01/14 14:26

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة، عن فوز المرشح رشدي محمد وفقي عبدالقادر، بمقعد مجلس النواب عن دائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج، وذلك في ختام جولة الإعادة من الانتخابات التكميلية التي أجريت مؤخرا.

وقال المستشار لاشين إبراهيم -في بيان له- إن مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات قد اعتمد النتيجة النهائية لجولة الإعادة في الانتخابات التكميلية لمركز جرجا، والتي أجريت بين المرشحين: رشدي محمد وفقي عبدالقادر، وخليفة رضوان خلف، وذلك في أول استحقاق انتخابي تديره وتشرف عليه الهيئة الوطنية للانتخابات منذ تشكيلها.

وأضاف رئيس الهيئة أن عدد الناخبين المقيدين في الجداول الانتخابية والذين كان لهم حق التصويت في الانتخابات بمركز جرجا بلغ 292 ألفا و897 ناخبا، وقد بلغ عدد الحضور من الناخبين 38 ألفا و462 ناخبا بنسبة 13.13%.

وأوضح أن إجمالي عدد الأصوات الصحيحة بلغ 37 ألفا و152 صوتا بنسبة 96.59%، فيما بلغ إجمالي عدد الأصوات الباطلة 1310 أصوات.

وأشار إلى أن المرشح الفائز رشدي محمد وفقي عبدالقادر حصل على 19 ألفا و187 صوتا، في حين حصل منافسه خليفة رضوان خلف على 17 ألفا و965 صوتا.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن الانتخابات التكميلية لمركز جرجا، أجريت في مناخ اتسم بالديمقراطية والهدوء، تحت إشراف قضائي كامل، وتأمين لسير العملية الانتخابية من جانب القوات المسلحة والشرطة، لافتا إلى أن العملية الانتخابية شهدت انتظاما في كافة لجان الاقتراع البالغ عددها 139 لجنة فرعية، وتمت في ظل متابعة من جانب مندوبي وسائل الإعلام والصحافة وممثلي منظمات المجتمع المدني.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المرشح الفائز في الانتخابات التكميلية، إلى الحضور للمقر الرئيسي للهيئة، لاستلام الشهادة الرسمية التي تفيد فوزه في الانتخابات، معربا عن تهنئته لمجلس النواب باكتمال عدد أعضائه بما يساهم في قيام المجلس بأدائه لمهامه وواجباته التي حددها الدستور وتحقيق آمال وتطلعات المواطنين المصريين.

وأضاف أن الهيئة الوطنية للانتخابات بوصفها هيئة قضائية مستقلة تتولى الإدارة والإشراف على سير كافة الاستحقاقات الانتخابية والاستفتاءات وفقا لما حدده الدستور، تلتزم تماما بإدارة الاستحقاقات الانتخابية في ضوء إجراءات قانونية واضحة ومعايير صارمة للنزاهة والشفافية، على النحو المتعارف والمعمول به دوليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل