المحتوى الرئيسى
alaan TV

خفضى استهلاك طفلك من الحلويات... بـ 5 خطوات فقط

01/14 14:25

انطلقت حملة جديدة من الصحة العامة فى انجلترا، تحث الأمهات على الحد من الوجبات الخفيفة لأطفالهن إلى إثنتين يوميا، و100 سعر حراري.

والهدف من ذلك هو الحد من استهلاك الأطفال للسكر، فوفقا للبيانات أن الأطفال يأكلون فى المتوسط 10 كيلو جرام من السكر كل عام مع مايقرب من المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة.

ويقدم موقع الديلى ميل مجموعة من النصائح للأمهات للحد من استهلاك أطفالهم للسكر، وللتمتع بعادات عذائية صحية:-

-كونى مبدعة فى جعل الطفل يتناول الخضروات مع قليل من الوجبات السكرية الخفيفة، لأن الطفل بعد ذلك ستجده يحد من تلقاء نفسه من السكريات نتيجة اقتحام أذواق مختلفه.

-استخدام الخيارات المختلفة ووضع البدائل مع السكريات أمام الأطفال، والفكرة هى أن تمنحهم التفكير الذاتى للاختيار فعلى سبيل المثال أواني من الزبادي أو فريس فروماج في الثلاجة والمكسرات والزبيب.

-تجنب المشروبات السكرية عن طريق اخفاء العديد من ملاعق صغيرة من السكر، وابتعادهم قدر الامكان عن المشروبات الغازية وعصائر الفواكه.

-منع الأطعمة يجعلها أكثر جاذبية للاطفال، لذا اقترح عليهم الأطعمة الصحية، فالبسكويت والشيكولاته لن تعرض الأطفال للخطر، كما انها ليست من العادات الصحية الخاطئة طالما أنه واحد أو اثنين كل حين.

-تناول الطعام الصحى كعائلة، حيث يتعلم الأطفال ممايرونه من تعاليم الكبار لذلك فمن المهم أن يقوم الأباء باتباع عادات صحية سليمة، وتبين من البحوث أن الأطفال الذين يشاركون فى الوجبات العائلية المتكررة هم أكثر عرضة لتناول الفاكهة والخضروات ولديهم عادات غذائية صحية.

أصدر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، توجيهاته بنقل أحد أطباء العظام بمستشفى كفر الزيات العام، إلى مكان آخر، وخصم 5 أيام من أجر إحدى الممرضات، نظر للإهمال في العمل، وتحويل عدد 90 طبيبًا للتحقيق، ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل