المحتوى الرئيسى

اليوم .. "المشرق" تعقد مؤتمر "القيمة الاقتصادية لعمل المرأة المصرية"

01/14 13:49

بدأت منذ قليل فعاليات مؤتمر "القيمة الاقتصادية لعمل المراة المصرية" تحت رعاية مؤسسة المشرق للتنمية والسكان ؛ والذي يعد أحد مشروعاتها نحو بيئة العمل الإيجابية والآمنة والداعمة للمرأة، وذلك بدعم من صندوق الامم المتحدة لإنهاء كافة أشكال العنف الموجه ضد النساء UN Trust Fund وبالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة للمرأة في مصر UN Women وبدعم من مختلف مؤسسات الدولة المعنية بقضايا المرأة المصرية من بينها وزارة التضامن الاجتماعي.

وبدأ المؤتمر بكلمة افتتاحية للاستاذة مريم سليمان مدير مؤسسة المشرق ؛ والتي اكدت خلالها ان المؤتمر يعد منصة للاهتمام بقضايا المرأة العاملة وداعما لحقوقها لإيجاد بيئة عمل خالية من كافة أشكال العنف وداعمة لمشاركتها بفاعلية في كافة الأنشطة الاقتصادية. كما اوضحت ان الجلسة الأولى من المؤتمر ستتناول نتائج دراسة بحثية عن القيمة الحقيقية لعمل المرأة سواء في أنشطة الاقتصاد الرسمي أو غير الرسمي والعمل المنزلي إلي جانب الأطر التشريعية التي تمكن المرأة العاملة من حقوقها وإلي أي مدى تعزز استراتيجية الدولة 2030 من ظروف عمل المرأة وتتيح لها الشروط اللازمة لعمل لائق يحترم حقوقوها ويوفر بيئة خالية من

وتابعت؛ الجلسة الثانية ستتناول بمناقشة أهمية الفن في معالجة قضايا المرأة وكيف يمكن للفن التشكيلي رسم صور معبرة عن التحديات التي تعترض حصول المرأة علي حقوق متساوية وأمالها في حياة كريمة خالية من كافة أشكال العنف واللامساواة. كما ستعرض الفنانة التشكيلية دينا يحى بعضا من تاريخ الفن واهم رواده الذين ناضلوا بفنهم لتعزيز حقوق المرأة، وستقوم بعرض مجموعة من رسومات المانديلا التي أنتجتها خصيصا للقضايا التي تتبناها مؤسسة المشرق في موضوع حقوق المرأة العاملة. كما تتعرض الجلسة لكيفية توظيف الفن الروائي والقصصي والسينمائي لقضايا المرأة .

وتعرض عزة كامل الكاتبة والخبيرة التنموية للمحة عن أهم الاعمال التي دعمت حقوق المرأة عبر التاريخ المصري المعاصر، ويقود الجلسة هاني إبراهيم استشاري بناء القدرات المؤسسية لمنظمات المجتمع المدني.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل