المحتوى الرئيسى

متحدث «حماس» لـ«الدستور»: إسرائيل تتربص بـ«المصالحة».. وتهديدات الاحتلال «لا شيء»

01/14 11:37

قال حازم قاسم المتحدث الاعلامي باسم حركة حماس، إنّ قرار الحركة بعدم المشاركة في المجلس المركزي جاء بعد دراسة وتشاور مع قوى فلسطينية.

وأضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أنّ حماس حرصت في تقديرها لموقف مشاركتها أن يتحقق العمل الوطني التشاركي من عقد المجلس الوطني خارج الأرض المحتلة حتى تتمكن كل الفصائل من المشاركة وليتخذ قراراته بعيدا عن هيمنة الاحتلال.

وأشار إلى أهمية أنّ يسبق هذا الاجتماع الاتفاق على إطار موحد ليكون بمثابة اجتماع تحضيري لاجتماع المجلس المركزي، وبمشاركة الفصائل المختلفة في التحضير لجدول أعمال المجلس. منوها بأن كل ذلك دفع حماس إلى عدم المشاركة.

وردًا علي تصريحات إسرائيل بفشل المصالحة، قال قاسم إنّ الاحتلال هو المستفيد الوحيد من الانقسام، وبالتالي يخشى المصالحة لإنها ستمثل ضررا بالغا على خططه.

وأكد المتحدث باسم حماس أن الحركة ستواصل تمسكها بمسار المصالحة حتى تحققها بالكامل، وأنها لن تتراجع عن هذا التوجه الاستراتيجي ولن نرجع أبدًا إلى مربع الانقسام.

وحول تهديدات الوزير الإسرائيلي بإغتيال يحيي السنوار، قال إنّ قيادة حماس لا تلقي بالًا للتهديدات الإسرائيلية. وأشار إلي أنّ الاحتلال اغتال قيادات كبيرة لحركة حماس وفي مقدمتهم مؤسس الحركة الشيخ أحمد ياسين، إلا أنّ ذلك لم ولن يدفع حماس للخوف أو التراجع عن خيار المقاومة أو تقديم أي تنازل بأي ثابت من ثوابت الشعب الفلسطيني.

ولفت قاسم إلى أنّ القيادي يحيى السنوار خاض غمار النضال الوطني منذ بداية شبابه وقضى في السجون الإسرائيلية 25 عاما ثم خرج في صفقة التبادل عام 2011 ليواصل طريق النضال وهو لا يخشى القتل في سبيل حرية شعبه وآخر ما يمكن أن يهمه مثل هذه التهديدات الفارغة السخيفة.

وجه المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأحد، بالمتابعة المستمرة للجان الامتحانات والكنترول، لضمان تيسير كافة سبل الراحة بشكل دائم للطلاب والملاحظين ومقدري الدرجات المصححين وكافة الإجراءات ...

تستضيف حاليًا مدينة الغردقة، 77 متسابقة من دول مختلفة وذلك للمشاركة فى مسابقة ملكات جمال القارات، فى دورتها «46»، بمشاركة 77 دولة من 5 قارات حول العالم. كما تشارك في المسابقة مصر، الولايات المتحدة ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل