المحتوى الرئيسى

قيادى بـ«فتح»: الاحتلال يخطط لافشال المصالحة بمساعدة أمريكية

01/14 11:12

قال القيادى بحركة فتح الدكتور أيمن الرقب، إنّ الاحتلال يعيش حالة من السعادة منذ اللحظة الأولى للانقسام؛ لافتا إلى أنّ قطر والولايات المتحدة مارستا دورًا في ذلك، عندما ضغطوا على رئيس السلطة محمود عباس عام ٢٠٠٥ بضرورة مشاركة حماس في الحياة السياسية عبر الانتخابات دون أن تعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية وهم مدركون كما خططوا أن حماس ستفوز بالانتخابات للوصول للحظة حدوث انقسام فلسطيني، وبذلك يعطون حكومة الاحتلال مبررًا بعدم الوصول لحل للقضية الفلسطينية بحجة عدم سيطرة السلطة على قطاع غزة.

وأشار الرقب فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، إلى أنّ هناك تأثيرًا للفيتو الأمريكي والإسرائيلي على المصالحة الفلسطينية، والواضح أنه ما زال مستمرًا والا ما الذي يمنع رئيس السلطة من نقل مقر إقامته من رام الله إلى غزة والإعلان من هناك انتهاء الانقسام ووحدة الحالة الفلسطينية.

وأكد الرقب أن الاحتلال يبذل كل جهده لإفشال المصالحة الفلسطينية وإفشال الدور المصري الذي يدرك موقف حكومة الاحتلال ويسعى لتجاوز ذلك.

وأعرب عن تطلعه ألّا يكون الاحتلال على حق وتفشل كل جهود المصالحة لان الشعب الفلسطينى لم يعد بمقدوره الانتظار والحالة الاقتصادية في قطاع غزة على شفا الانهيار.

وجه المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأحد، بالمتابعة المستمرة للجان الامتحانات والكنترول، لضمان تيسير كافة سبل الراحة بشكل دائم للطلاب والملاحظين ومقدري الدرجات المصححين وكافة الإجراءات ...

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اجتماعا، مساء أمس السبت، مع مديري المدارس والإدارات التعليمية، لمناقشة ما تم إنجازه خلال الفصل الدراسي الأول، وخطة العمل خلال الفصل الثاني من العام الدراسي. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل