المحتوى الرئيسى

مشروع بحثي لجامعة الزقازيق يساهم في تخفيض منسوب المياه الجوفية بأسوان

01/14 11:12

تنفذ جامعة الزقازيق ممثلة في كلية الهندسة مشروع بحثي مشترك مع جامعة أسوان بتمويل من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بهدف تخفيض منسوب المياه الجوفية بمدينة أسوان.

وعقدت ورشة عمل بمدينة أسوان للإعلان عن تفاصيل انتهاء مشروع الدراسة العلمية لتخفيض منسوب المياه الجوفية بمدينة أسوان بحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، ود. أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى السابق ورئيس اللجنة العلمية لدراسة أسباب ظاهرة المياه الجوفية، ود. خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ود . أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، ود. علاء عطا عميد كلية الهندسة جامعة الزقازيق، ود.صلاح بيومى نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وساهم المتخصصون الأساتذة المشاركين في المشروع البحثي من جامعتى أسوان والزقازيق وومثلى معهد بحوث المياه الجوفية ووزارة الرى وشركة مياه الشرب، بعرض

وأشار د. خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، إلي أن هذا المشروع البحثي يأتي ضمن المشروعات البحثية المشتركة التي تنفذها الجامعة داخل مصر حيث تلعب المشروعات البحثية التي تنفذها الجامعات ومراكز البحوث والمراكز المتخصصة دورا أساسيا في مشرعات التنمية في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها مصرنا الغالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل