المحتوى الرئيسى
worldcup2018

محمد نجم.. "شفيق يا راجل" الذي هاجم "الزعيم": "ماليش في الشللية"

01/14 10:12

صاحب الأدوار الكوميدية الأبرع والأكثر جمالا في واحدة من أفضل فترات المسرح المصري، فاتجه للمسرح الكوميدي وأصبح علامة بارزة في الكوميديا وحقق من خلاله نجاحات باهرة من خلال أدائه الساخر، الذي ينتزع الضحكات من القلوب، وحركاته الكوميدية التي يتميز بها على سائر أقرانه من هذا العصر.

بدأ محمد نجم، والذي يوافق عيد ميلاده اليوم، التمثيل في أوائل السبعينيات بأدوار صغيرة في السينما والتليفزيون، وابتعد عنهما منذ أن أسس مسرحه الخاص، الذي يحمل اسمه، ليبدع في مجاله حتى قال عن نفسه إنه تلميذ الفنان عبدالمنعم مدبولي، وتعلم منه احترام الجمهور والمسرح، مؤكدا أن مدبولي كان يقول له دائما: "إنت بتفكرني بشبابي".

شهد عام 1979 الظهور الأبرز والأشهر لـ"نجم" على مدار تاريخه، حيث قدم مسرحية "عش المجانين"، التي شهدت نجاحا كبيرا، وكانت أشهر إفيهاته في هذه المسرحية  "شفيق يا راجل"، وقال إن هذا الإفيه كان ارتجاليا أثناء عرض المسرحية على المسرح، ولم يكن مكتوبا في النص الأصلي، وعندما أعجب الجمهور بالجملة كررها.

ابتعد عن السينما، لأنه ليس له مكان في "الشللية"، على حد قوله، وركز على المسرح، كما رفض المشاركة في أدوار ثانوية في أفلام المرحلة الحالية، قائلا: "أنا لا أترشح أمام الشباب لأنني نجم قبل أن يصبحوا نجوما، ولو أردت أن أدخل السينما لأديت دور البطولة، وليس مساندا لهم".

هاجم عادل إمام، وقال إن مسرحياته لا تستمر لسنوات كما يروج لها، قائلا في حوار مع جريدة "الأهرام": "عادل إمام لا يقدم المسرحية أكثر من شهر أو شهرين طول السنة، ثم يأتي العام الذي يليه فيقول: "للسنة الثانية ثم للسنة العاشرة وهكذا، وهو حد حيحسب وراه؟"، مضيفا: "لو قام أحد بحساب الفترات التي قدم فيها المسرحيات التي يقول إنها استمرت 10 سنوات سيجد أنها لا تزيد على 10 أشهر".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل