المحتوى الرئيسى
رياضة

اليوم.. انطلاق منتدى مستقبل تطبيقات الـ«Block Chain» للتحول الرقمى

01/14 06:57

تنظم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اليوم الأحد، منتدى عن مستقبل تطبيقات تقنيات سلسلة الثقة «Blockchain» في دعم التحول الرقمي.

وقال المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة الغرفة، إنه سيتم الإعلان خلال المنتدي عن تفاصيل «برنامج CIT» مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، ضمن الرؤية المتكاملة لاستعراض الحلول البديلة للدعم المالي لأعمال الشركات، ومساعدتها في تحقيق أهدافها التنموية، وفقا لبرنامج البنك المركزي لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف جاد أن، المنتدي يستهدف التعريف بمستقبل حلول وتطبيقات تقنيات الـ Block Chain، وأهميتها في تعظيم القيمة المضافة للشركات الأعضاء المتخصصين في خدمات ومنتجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار جاد إلى أن اللقاء يستهدف رفع الوعي بالتقنية الحديثة عبر ثلاث محاور أساسية، وهي مدى أهميتها لقطاع الأعمال، ومميزات التقنية، والحلول والتطبيقات المستخدمة، بما يعُزز دعم كلا من مقدمى الخدمات ورواد الأعمال، بالإضافة إلى استعراض عدد من قصص النجاح لنقل الاستفادة.

كما يتضمن اللقاء عرض فنى تعليمى للمكونات والمنصات الرئيسية لتنفيذ تقنية الـ Blockchain في العملات الرقمية المشفرة، والعقود الرقمية المشفرة وتحقيق الشخصية والكيانات المستقلة.

وتعد تقنية الـ Blockchain منظومة متكاملة تتضمن تطبيقات ذات فاعلية وآمان أعلى من أنظمة العملات الرقمية المشفرة cryptocurrencies، حيث تعمل بكفاءة فريدة على معالجة تحديات الثقة المتبادلة، وتمثل تقنية Blockchain حجر الزاوية للتحول الرقمى الذى بات ضرورة لكل قطاعات الأعمال، وليس قطاع الخدمات المالية فقط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل