المحتوى الرئيسى

لايبزيغ ينهي سلسلة انتصارات شالكه ويتقدم للمركز الثاني

01/13 23:00

وحقق لايبزيغ الوصيف فوزا كبيرا على ضيفه شالكه 3-1 وانتزع منه المركز الثاني السبت (13 كانون الثاني/ يناير 2018) في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم. وضرب لايبزيغ عصفورين بحجر واحد فهو استعاد نغمة الانتصارات في البوندسليغا والتي غابت عنه في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان) واستعاد الوصافة التي انهى بها الموسم الماضي.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 31 نقطة بفارق 13 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب الذي كان تغلب على مضيفه باير ليفركوزن 3-1 امس الجمعة في افتتاح المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام شالكه المهدد بالتراجع إلى المركز الخامس في حال فوز بوروسيا دورتموند على ضيفه فولفسبورغ، وبوروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه كولن غدا الأحد في ختام المرحلة.

سجل أهداف لايبزيغ نابي كايتا في الدقيقة 41، وتيمو فيرنير في الدقيقة 69 وبروما في الدقيقة 71. فيما سجل هدف شالكه اليتيم نالدو في الدقيقة 55. وتعتبر هذه الهزيمة هي الأولى لشالكه بعد 13 لقاء دون خسارة.

وقبل ذلك كانت فرق الذيل في مواجهات صعبة للخروج من منطقة الهبوط في الدوري الألماني ـ بونديسليغا ـ حيث تلقى هامبورغ صاحب الموقع قبل الأخير في الدوري هزيمته الثالثة على التوالي بعد هزيمته أمام مضيفه أوغسبورغ بهدف يتيم مقابل لا شيء لهامبورغ. فيما حقق بريمن، فريق الذيل الآخر تعادلا بطعم الفوز عندما تعادل أمام هوفنهايم بهدف واحد لكل منهما.

عزز فريق بايرن ميونخ صدارته للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بتغلبه على مضيفه باير ليفركوزن 3 / 1 خلال المباراة الأولى في مرحلة الإياب التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الثامنة عشرة من الدوري. (12.01.2018)

تدفق المئات من المشجعين ووقفوا في طابور الانتظار، من أجل تذوق الشاورما في المطعم الجديد لنجم كرة القدم الألماني لوكاس بودولسكي في مدينة كولونيا. فيما عبر اللاعب عن سعادته الكبيرة بالأجواء التي مر فيه افتتاح المطعم. (06.01.2018)

وفشل فريق هامبورغ في تحسين أوضاعه في جدول الترتيب وانقاد إلى الهزيمة أمام ضيفه أوغسبورغ بهدف نظيف سجله كوو جا تشيول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. ورفع أوغسبورغ رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد هامبورغ عند 15 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفي مباراة أخرى تعادل آينتراخت فرانكفورت مع ضيفه فرايبورغ 1/1. وتقدم فرانكفورت بهدف سجله سيباستيان هيلير في الدقيقة 28 وتعادل روبن كوخ لفرايبورغ في الدقيقة 51. ورفع فرانكفورت رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع كما رفع فرايبورغ رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفشل هوفنهايم في الحفاظ على تقدمه وتعادل مع مضيفه فيردر بريمن 1/1. وتقدم هوفنهايم بهدف سجله بنيامين هوبنه في الدقيقة 49 وتعادل ثيودور جيير سيلاسي في الدقيقة 63. ورفع هوفنهايم رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف أوغسبورغ وبفارق الأهداف أمام فرانكفورت، كما رفع فيردر بريمن رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس عشر الثالث من القاع.

هامبورغ في عنق الزجاجة مجددا

كما سجل نيكلاس فولكروج ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه هانوفر للفوز على ماينز 3/2. وسجل فولكروج أهداف فريقه الثلاثة في الدقائق 33 و38، من ركلة جزاء، و75 ، فيما سجل هدفي ماينز يوشينوري موتو في الدقيقة 26 وأليكسندر هاك في الدقيقة 31. ورفع هانوفر رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر وتوقف رصيد ماينز عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

كذلك انتزع شتوتغارت فوزا صعبا من ضيفه هيرتا برلين 1 / صفر. ويدين شتوتغارت بالفضل في هذا الفوز لنيكلاس ستارك، لاعب هيرتا برلين، الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78. ورفع شتوتغارت رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر، بفارق الأهداف أمام فرايبورغ، وتجمد رصيد هيرتا برلين عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

 يذكر أن المرحلة الحالية انطلقت أمس الجمعة بفوز بايرن ميونيخ على ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليعزز بايرن صدارته للدوري الألماني. وتكتمل مباريات المرحلة يوم غد الأحد بلقائين: حيث يستقبل فريق الذيل كولونيا (كولن) جاره مونشينغلادباخ في دربي مثير، فيما يستقبل دورتموند فولفسبورغ.

ستنطلق ابتداء من 12 يناير/ كانون الثاني، بطولة كاس أوروبا لكرة اليد في كرواتيا. وسيسعى المنتخب الألماني للحفاظ على لقبه، حيث سيواجه في دور المجموعات منتخبات مقدونيا والجبل الأسود وسلوفينيا.

ستقام المباراة النهائية لدوري كرة القدم الأمريكية المعروفة باسم "سوبر بول" في الرابع من شباط/ فبراير 2018 في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا. وتحظى "سوبر بول" بشعبية كبيرة، حيث يتابعها مئات الملايين من عشاق رياضة كرة القدم الأمريكية عبر العالم.

تحتضن مدينة بيونشانغ الكورية الجنوبية منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية في التاسع من فبراير/ شباط إلى غاية 25 منه. وسيشهد هذا الحدث الرياضي التنافس في 15 نوعا رياضيا. ومن بين المشاركين نجد الأمريكية ليندس فون (الصورة) التي ستسعى إلى الفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسيرتها الرياضية.

بعد نهاية الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونشانغ الكورية الجنوبية، ستنطلق بنفس المدينة الألعاب البارالمبية التي يتبارى فيها الرياضيون من ذوي الاحتياجات الخاصة. وسيتم التنافس في هذه الدورة في ستة أنواع رياضية.

ابتداء من شهر مارس/ آذار القادم، ستنطلق من جديد بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد. وتدل جميع المؤشرات على أن الصراع على اللقب سيكون ثنائيا من جديد بين حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس والألماني سباستيان فيتل سائق فريق فيراري.

هذه اللحظة ستبقى دون شك محفورة في ذاكرة مهاجم المنتخب الألماني ماريو غوتسه الذي أحرز هدف المنتخب الألماني الوحيد في مرمى المنتخب الأرجنتيني ليحرز لقب بطولة كأس العالم عام 2014 في البرازيل. فهل سيٌمنح غوتسه الفرصة للمشاركة في مونديال روسيا صيف العام القادم؟ في دور المجموعات سيواجه المنتخب الألماني منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

في السابع من يوليو/ تموز القادم ستنطلق الدورة 105 لسباق طواف فرنسا. وسيكون على الدراجين المشاركين في السباق تجاوز مجموعة من الصعوبات قبل صعود منصة التتويج في 29 من يوليو/تموز في جادّة الشانزيليزيه في العاصمة الفرنسية باريس.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل