المحتوى الرئيسى
worldcup2018

بعد غياب 9 سنوات.. «زامفير» في القاهرة دعما لمرضى ...

01/13 19:44

يحيي الموسيقار الروماني العالمي جورج زامفير، حفلا خيريا ضخما، يوم الجمعة المقبل، بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة؛ لصالح الجمعية الدولية للأورام.

وعلى قدم وساق تجري حاليا الاستعدادات لاستقبال الموسيقار الروماني العالمي جورج زامفير، الذي سيصل إلى القاهرة مساء الخميس المقبل، بحضور 75 خبيرا في مرض السرطان من جميع أنحاء العالم، وعدد من الوزراء والسفراء ونجوم الفن والمجتمع، وسيتم جمع عائدات تذاكر الحفل، لتمثل دعما كبيرا لعلاج الحالات المصابة، والتوعية للحد من مخاطر المرض، المنتشر بشكل كبير في كل أنحاء العالم.

ويعد الحفل بمثابة عودة لتقديم حفلات بالقاهرة بعد 9 سنوات غياب، منذ أن قدم أول حفلاته بالقاهرة في 2009 على مسرح دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، والإسكندرية.

وأعرب زامفير عن سعادته بالعودة لمصر وتقديم فنه لجمهورها الذواق، مؤكدا أنه لا يتردد في تلبية الدعوات الإنسانية الخيرية، خاصة لدعم خصص كل دخل الحفل لصالح مرضي الأورام، وذلك تحت شعار “Music against Cancer” أو الموسيقي ضد مرض السرطان”.

ويلقب الموسيقار جورج زامفير بـ”ملك الفلوت” لكونه فريد فى عزفه على هذه الآلة، من مواليد مدينة جايتسى برومانيا 1941، تعلم الموسيقى فى سن الرابعة عشر من عمره، وأصقل موهبته بالدراسة فى جامعة الموسيقى القومية فى بوخارست، وتخرج بدرجة إمتياز مع مرتبة الشرف من أكاديمية الموسيقى برومانيا، وأصبح فى وقت وقت قصير قائدا لأكبر أوركسترا للفلكلور الرومانى، والذى يحمل اسم “سيسورليا”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل