المحتوى الرئيسى

شبح الاستبعاد يهدّد «الشريف».. 14 مستشارًا لـ«التنمية المحلية» والنتيجة صفر

01/13 19:40

11 شهرًا مضت على تولي الدكتور هشام الشريف وزيرًا للتنيمة المحلية، استعان خلالها بـ14 مستشارًا لمساندته لضمان نجاح خطته وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية الدولة.

ودائما تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فبالرغم من كل هؤلاء المساعدون إلا أنه ما يعلن عن وجود تعديل وزاري في حكومة المهندس شريف إسماعيل، إلا واقترن بها اسم الدكتور هشام الشريف ضمن الراحلين عن الوزارة، ولتفادي ذلك قرر الشريف الاستعانة بعدد كبير من المساعديين وإسناد الملفات إليهم بل وتغير بعضهم، أو إلغاء ندبه إذا لزم الأمر للحفاظ على تواجده ضمن الحكومة.

تولى الشريف مهام عمله في منتصف فبراير الماضي، وأجرى تغييرات في كافة القطاعات الوزارة، ووجه خطابات تكليف رسمية لتعيين 14 مستشارا ومساعدا له خلال الشهور الأولى من مارس الماضي، وأسند إليهم كافة الملفات التي تعتزم الوزارة البدء بها، وفق سياسة العمل الجديدة، التي بدأت بتكليف الدكتور هشام الهلباوي، مستشارًا لدعم الإسراع بالتنمية وتطوير الإدارة المحلية الذي أبلى بلاء حسنًا في الملفات التي أسندت إليه.

وفي سبتمبر الماضي، كرّم وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، الدكتور الهلباوي لتفانيه في العمل، وحسن إدارته للقطاع المسند إليه، ومنحه شهادة تقدير بحضور 4 وزراء و6 محافظيين، خلال مؤتمر «الحوكمة ومكافحة الفساد».

ويبدو أن تكريم الشريف لمساعده، أثار حفيظة بعض مستشاري الوزير، وساهم في ظهور انقسامات بين مستشاري الوزير، بدأت بغياب بعضهم وانقطاع آخرين عن العمل، معتبرين أن الوزير يتجاهلهم ولا يرغب في بقاءهم بأماكنهم.

ولم يستمر الأمر طويلا، ليعلن الشريف إنهاء ندب محمد البنداري الأمين العام لوزارة التنمية المحلية، الذي تولى منصب سكرتير عام محافظة الإسكندرية، بعد مرور 3 أسابيع فقط على تعيين اللواء البنداري في المنصب الجديد خلفًا للواء أحمد عبد المنعم الرئيس السابق للأمانة، وتكليف اللواء حمدي الجزار في منتصف يونيو الماضي، ليبدء في مهمته الجديدة أمينا عاما للوزارة حتى الآن.

وخلال فترة وجيزة من تكليف اللواء حمدي الجزار، أمينًا عامًا للوزارة انقطع مستشار الوزير للشؤن الثقافية، الدكتور أحمد مجاهد عن العمل، وعدم مشاركته في فعاليات الوزارة، التي نظمتها خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب مصادر من داخل الديوان، فإن وزير التنيمة المحلية الدكتور هشام الشريف، قرر إلغاء تكليف الدكتور أحمد مجاهد، والسفير محمود السعيد المشرف على مبادرة «مشروعك» وإعادة النظر في القطاعين من جديد.

كما كلّف الشريف السفير محمد حجازي بتولي ملف التعاون الدولي، والإشراف على المشروعات المشتركة مع الاتحاد الأوروبي، الذي استطاع أن يحصل على عدد من الدعم الخارجي، لتنفيذ عدة مشروعات في محافظات مصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل