المحتوى الرئيسى

النيابة الإيطالية تنفي التحقيق حول مخالفات بصفقة بيع ميلان

01/13 18:58

نفت النيابة الإيطالية اليوم السبت أنها فتحت تحقيقا حول مزاعم مخالفات ارتكبت في صفقة باع خلالها رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني نادي إيه سي ميلان لكرة القدم لمجموعة من الشركات الصينية، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

وصرح المدعي العام لمدينة ميلانو الإيطالية، فرانشيسكو جريكو، لوسائل إعلام إيطالية بأنه "لا توجد حتى الآن إجراءات قضائية حول صفقة بيع إيه سي ميلان"، مشددا على عدم وجود أي ملف قضائي حول هذه المسألة بالوقت الراهن.

وهكذا كذب جريكو معلومات نشرتها صحيفة (لا ستامبا) اليوم السبت تشير إلى أن النيابة تحقق حول مخالفات مزعومة بصفقة بيع ميلان لرجل الأعمال الصيني ورئيس النادي الحالي، يونجهونج لي.

وذكرت الصحيفة أن المحققين في مدينة ميلانو (شمالي إيطاليا) يحاولون تحديد مصدر الأموال التي دفعت مقابل الاستحواذ على النادي والتحقق من أنها ليست ثمرة عملية غسيل أموال متسترة في شكل المبلغ الذي دفع نظير شراء الفريق، والبالغ 740 مليون يورو (902 مليون دولار).

كان برلسكوني قد أعلن في 13 من أبريل الماضي عن بيع إيه سي ميلان لمجموعة استثمار صينية، بعد 31 عاما تولى خلالها رئاسة النادي الإيطالي الذي حصد ألقاب 28 بطولة بتلك الفترة، وبات من أبرز أندية كرة القدم على المستوى العالمي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل