المحتوى الرئيسى

الحريري: «25- 30» لا يرحب بزيارة رئيس وزراء إثيوبيا للبرلمان

01/13 18:14

قال النائب هيثم الحريري عضو ائتلاف 25- 30 بمجلس النواب، إن «موقفنا كائتلاف ثابت، ولن يتغير، وغير مرحب بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للبرلمان»، مشددا على أنه لا بد من حسم وانتهاء أزمة سد النهضة أولا، لأنه ينازع مصر والمصريين والأجيال القادمة في مستقبلهم.

وأضاف الحريري، لـ«التحرير»، أن الائتلاف لا يمانع فى زيارته مع مسئولين تنفيذيين في الحكومة المصرية، لافتا إلى أنه في حال إصراره على زيارة البرلمان وتم السماح له بذلك، «سنتخذ القرار في وقتها».

وكان النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب، عن محافظة السويس ومعه 18 نائبا آخرين تقدموا بمذكرة عاجلة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب يرفضون من خلالها زيارة رئيس الوزراء لدولة إثيوبيا إلى البرلمان.

وجاء نص المذكرة لرفض زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي كالتالي:

نتحفظ على تلك الزيارة للبرلمان لما فيها من رسائل إيجابية، سوف تتحقق للجانب الإثيوبي، والذي لا يألو جهدا ضد مصر في كل المحافل الدولية، معتمدا على الأكاذيب القانونية والسياسية والاقتصادية التي تؤثر بالسلب على قضيتنا الوطنية، وهي قضية مياه النيل باعتبارها قضية أمن قومي مصري، وخطا أحمر.

لذا نعلن عن رفضنا تلك الزيارة، ونطالب سيادتكم بضرورة عقد مجموعة لجان استماع حول موقفنا المصري من تلك القضية الخطيرة، ولكي يتحقق للمجلس موقف وطني محدد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل