المحتوى الرئيسى
worldcup2018

مواد منزلية طبيعية .. تخلصك من آلام الركبة

01/13 18:03

في السابق كانت آلام الركبة منتشرة بين كبار السن بسبب التهاب المفاصل، الذي يحدث نتيجة جفاف السوائل الزلالية بهذه المنطقة في مرحلة الشيخوخة، لكن لم يعد يقتصر الأمر على الكبار بل امتد ليطال الشباب أيضاً، بفضل نمط الحياة غير الصحي.

وللتخلص مبكرًا من هذه المشكلة إليكم بعض العلاجات المنزلية، وفقًا لموقع "بولد سكاى".

لطالما استخدم الصينيون قديما الجزر في علاج آلام المفاصل والركبتين، فهو جيد للألياف والمغذيات التي تساعد في تقوية الغضاريف والأربطة، ويكون ذلك بمزج عصير ثمرتين من الجزر مع عصير ليمونه وتناولهما يوميًا.

الماء يعمل على ترطيب الجسم وتنعيم الغضاريف حول الركبة مما يخلصك من أي التهاب بها.

يحتوي البصل على مواد مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف آلام الركبة، كما أنه يساعد على تعزيز مناعة الجسم، هذ بالإضافة إلى أن الكبريت الموجود في البصل يساعد في الحد من الألم المزعج حول مفاصل الركبة.

يتميز جوز الهند بشكل عام بكثير من الفوائد، كما أن تسخين كوب واحد من زيت جوز الهند واستخدامه لتدليك الركبتين يعمل كمسكن طبيعي للألم ويحفز تدفق الدم بشكل أفضل حول المفصل.

يتميز مسحوق الكركم بخصائص مطهرة ومضادة للالتهاب لذا فإن تدليك الركبتين ببعض منه يعد من المسكنات الطبيعية للألم، كما أن مزج بضع ملاعق كبيرة من الكركم في كوب من الحليب وشربه يعطي أفضل النتائج في التخلص من التهابات المفاصل بشكل عام.

تمتلك بذور الحلبة خصائص طبية علاجية كالكركم، لذا ينصح بتحميصها وطحنها وإضافة بعض الماء إليها لتصبح عجينة، ومن ثم وضعها على الركبتين للتخفيف من آلامهما.

يحتوي الملح على كميات كبيرة من الماغنيسيوم الذي يساعد على الحد من آلام الركبة المزمنة، كما تساعد المياه المالحة في الحد من تورم القدمين والساقين مما يخفف من الألم، وللحصول على نتائج فعالة، ينصح بوضع الأرجل في المياه المالحة لمدة 15-20 دقيقة يوميًا حتى يزول التورم والألم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل