المحتوى الرئيسى
worldcup2018

تعرف على أضرار الإكثار من القرفة والكمية المسموح بها يوميًا

01/13 16:57

كشفت دراسة أمريكية أن الإفراط في تناول القرفة يسبب عديد من المشاكل الصحية، وقد حذر أيضا مركز حماية المستهلك بألمانيا من ذلك، وأوضح أن الحد المسموح به من الاستهلاك اليومي لا يتعدى 2 جرام أي ما يقارب ملعقة شاي من القرفة، وفقًا لما جاء في موقع "ويب طب".

تعتبر القرفة العادية غنية بمادة تسمى "الكومارين"، التي يمنع استهلاكها بكميات كبيرة، أو تجاوز الحد المسموح، ألا وهو 0.01 ملليجرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

ونظراً لأن ملعقة واحدة فقط من القرفة العادية تحتوي على ما يقارب 5 ملجرام من الكومارين، لذا، ولشخص يقدر وزنه بـ 60 كيلوجرام على سبيل المثال، فهذا يعني أن تناول ملعقة أو حتى ملعقة ونصف من القرفة في اليوم، قد يتسبب في إضرار الكبد.

2- زيادة فرص الإصابة بالسرطان

أظهرت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على بعض الحيوانات، أن تناول كميات كبيرة من الكومارين الذي تحتوي عليه القرفة العادية، قد يزيد من فرص الإصابة بأنواع معينة من السرطانات، مثل الرئة والكبد والكلى، ويعمل أيضا على إلحاق ضرر متكرر في الأعضاء الداخلية.

3- خفض مستوى السكر في الدم

الإفراط في تناولها يسبب الشعور بالتعب والهبوط الحاد، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في ضغط الدم عدم الإفراط في شربها، تجنبًا لحدوث حالات الإعياء.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل