المحتوى الرئيسى

200 منحة ماجستير للأئمة والعاملين بـ«الأوقاف» | المصري اليوم

01/13 17:16

وقعت وزارة الأوقاف والمعهد العالي للدراسات الإسلامية، اليوم السبت، بروتوكول تعاون لتقديم 200 منحة ماجستير للأئمة والعاملين بالأوقاف لهذا العام.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال فعاليات توقيع البروتوكول بمقر وزارة الأوقاف: «أؤمن بأهمية وقيمة البحث العلمى، وإنطلاقا من ذلك قمت بالإعلان عن دورات تدريبية سواء للأئمة أو الإداريين خلال الفترة المقبلة، إلى جانب استمرار الوزارة في إقامة المعسكرات والدورات التدريبية لرفع كفاءة جميع العاملين».

وأضاف: «ربطنا كل الترقيات بالتفوق العلمى، فالبحث العلمى دوره هام فإننا نهدف للثقافة الواسعة فربما يكون للإمام ثقافة دينية واسعة لكنه ليس على دراية كافية بباقى العلوم وهو ما لا نريده حيث نسعى أن يتمتع جميع المنتسبين لنا بالثقافة الواسعة في جميع المجالات».

وأوضح وزير الأوقاف أن الأولوية في هذه المنح ستكون لمن نجح في اختبارات الوزارة التحريرية والشفوية التي أجريت آخر ثلاث سنوات في امتحان التميز أو الإيفاد أو القيادات الوسطى أو المرافقين لبعثة الحج أو القراءة الحرة أو إمام المسجد الجامع، أو الأئمة الجدد.

وأشار إلى أنه ستكون الأولوية بنظام النقاط على النحو التالي؛ المناطق الحدودية والنائية والمقيمين بالقرى والنجوع والكفور،الأئمة المغتربين بمحافظات شمال سيناء، ومرسى مطروح، والوادي الجديد، والبحر الأحمر، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والبحيرة، ودمياط، والإسكندرية، والفيوم، والمنيا، بشرط ألا يطالب الدارس بالنقل إلى أن ينتهي من الماجستير، وبمجرد حصوله على الماجستير يكون له حق طلب النقل الفوري، الأعلى تقديرًا (ممتاز، جيد جدًا، فجيد) لمن لم يسبق امتحانه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل