المحتوى الرئيسى

"باسم" قبطي احترف صناعة البراويز الإسلامية | المنصورة

01/13 16:23

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “باسم” قبطي احترف صناعة البراويز الإسلامية

في منتصف شارع السكة الجديدة، تجد آيات القرآن تزين حائط إحدى المحلات، ويجاورها صور للمسيح، ما يثير تعجب المارة حول ديانة مالكه.

باسم فهمي قبطي يبلغ 52 عاما، مقيم بمدينة المنصورة، يمتلك موهبة صناعة البراويز بزخارف دينية، ليثبت للجميع أنه ﻻ فرق بين مسلم ومسيحي.

افتتح فهمي محل لعرض أعماله بجوار كاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل بشارع السكة الجديدة بالمنصورة، والتي تنوعت ما بين آيات قرآنية، واسم النبي محمد، وبجانبهم آيات من الإنجيل وبراويز للسيد المسيح والعذراء مريم.

ورث فهمي المهنة عن والده وجده، وبادر في تعليمها لأبائه، حتى تظل مهنة العائلة، “أنا كبرت لقيت ابويا وجدي، كدة وعلموني إن ما فيش فرق بينا، وﻻزم نحترم عقائد بعض، وأنا بعلم ده لوﻻدي”.

يستكمل حديثه “مخترتش المهنة لكن شربتها عن والدي ومعايا اخواتي، ومن كتر ما اشتغلت فيها حفظت آيات كتير، في مرة كان عندي زبون عاي آية معينة فضلت أرتلها وانا بدورله عليها، وجالي واحد جار قالي خبر فرديت عليه بتلقائية بسم الصليب يحمينا، الزنبون استغرب وقالي هو انت مسيجي؟”.

كما يتذكر صديقه وجاره المسلم، الذي طالما قضيا وقتهما معا منذ صغيرهم، دون أن يعي أيا منهم ديانة الآخر، وعلما بالصدفة بعدما كبرا، ولم يؤثر ذلك على علاقتهنا، بل زادهما قربا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل