المحتوى الرئيسى

انطلاق الدورة الـ20 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة.. 4 أبريل المقبل

01/13 15:30

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم "السبت"، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسخر كافة امكانياتها لخدمة الإعداد والتجهيز اللازم لإقامة دورة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة فى دورته الـ 20 لهذا العام والمقرر له خلال الفترة من 4 إلى 11 من شهر أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده محافظ الإسماعيلية بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان لهذا العام ووائل ممدوح المدير الإداري للمهرجان والفنان ماهر كمال مدير عام ثقافة الاسماعيلية وسامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك لاستعراض ومناقشة الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالاستعداد لانطلاق الدورة الـ 20 للمهرجان والذى يشارك فيه عدد كبير من مختلف دول العالم.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للاستعداد لمهرجان هذا العام والعمل على توفير كافة الاحتياجات لاخراج دورة هذا العام بالشكل المتميز الذى يليق باسم مصر والإسماعيلية ومتابعة كافة التجهيزات اللوجيستية للمهرجان وتذليل أى عقبات.

ومن جهته أشار رئيس المهرجان إلى أن دورة المهرجان لهذا العام تعد دورة استثنائية نظرا للاحتفال بالدورة الـ20 والاحتفال باليوبيل الفضي ومرور 25 عاما على تأسيس المهرجان.

وقال إنه تم تلقى عدد كبير من الطلبات من مختلف دول العالم للمشاركة فى دورة مهرجان هذا العام والذي وصل إلى نحو 62 دولة تقدمت للمشاركة فى المهرجان إضافة إلى استقبال عدد كبير من الأفلام التى تصل إلى نحو ما يزيد عن ثلاثة آلاف فيلم والتى يجرى فرزها وتصنيفها وتقييمها بمعرفة اللجان المتخصصة بالمركز القومى للسينما.

وأضاف أنه سيتم ضمن فعاليات دورة المهرجان لهذا العام إقامة معرض خاص يؤرخ للمهرجان منذ نشأته فى دورته الأولى ويتضمن المعرض عرض لجميع شعارات وبوسترات الدورات السابقة بالصور إلى جانب عرض أسماء الأفلام الفائزة وأسماء المكرمين والفائزين بجوائز المهرجان فى تلك الدورات إضافة إلى تنظيم ورشة عمل متخصصة للرسوم المتحركة وأفلام التحريك بالتعاون مع المركز القومى للسينما وورشة أخرى متخصصة للسيناريو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل