المحتوى الرئيسى

«موسم العصير» يوقف أعمال الصرف الصحي بـ«الحلفاية قبلي» | النجعاوية

01/13 15:13

الرئيسيه » اخر الأخبار » «موسم العصير» يوقف أعمال الصرف الصحي بـ«الحلفاية قبلي»

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

يشكو أهالي قرية الحلفاية قلبي التابعة للوحدة المحلية لمجلس قروي الحلفاية بحري بنجع حمادي، شمالي قنا، توقف أعمال الصرف الصحي وسط تهالك الطرق والشوارع بسبب أعمال الحفر مطالبين بسرعة استكمال المشروع.

ويقول محمود ماهر، مزارع، إن أزمة الصرف الصحي بالقرية موجودة منذ سنوات، فيما يقوم الأهالي بالاعتماد على البيارات الأرضية التي تشكل عبئًا على كاهلهم وتستنزفهم ماديًا بسبب ارتفاع أجرة الكسح إلى 80 جنيهًا إضافة إلى رشح مياه الصرف على المنازل.

ويضيف خالد الراوي، أحد الأهالي، أن المسؤولين وعدونا بمشروع الصرف الصحي منذ سنوات ولم يتم الانتهاء منه حتى الآن رغم تسببه في إتلاف الطرق والشوارع بالقرية، مطالبًا بضرورة الانتهاء من المشروع أو الإعلان عن الأسباب التي أدت إلى تأخر تسليمه حتى الآن.

ويقول الحسيني صبري، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي الحلفاية بحري، إنه تم توقف أعمال الصرف الصحي بسبب موسم القصب لتعارض أعمال الحفر مع خط الديكوفيل.

وأشار إلى أنه تم عمل محضر انضمامي مع شركة السكر ومندوب عن شركة إيجيكو والمياه والطرق والغاز وبرئاسة الوحدة المحلية للعمل على وقف أعمال الحفر والعودة عقب الانتهاء من موسم العصير، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال عدا الجزء المتبقي والمتعارض مع خط الديكوفيل والذي سيتم استكماله عقب انتهاء الموسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل