المحتوى الرئيسى

الإخونجية مها عزام في دائرة الاتهام بمقتل ريجيني

01/13 15:00

الإخونجية مها عزام في دائرة الاتهام بمقتل ريجيني

صادر قضاة التحقيق الإيطاليون العاملون على قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في مصر قبل عامين، جهاز الحاسوب الخاص برئيسة تنظيم إخواني يعمل من الخارج يطلق على نفسه "المجلس الثوري المصري" مها عبدالرحمن عزام وهاتفها المحمول.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن المحققين الإيطاليين عملوا مع نظرائهم المصريين لمحاولة حل لغز الجريمة، لكنهم كثيرا ما أعربوا عن استيائهم من بطء وتيرة التحقيقات.

وكان ريجيني (28 عاماً) باحث الدكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية، يعد في مصر أطروحة حول الحركات العمالية عندما اختفى في وسط القاهرة في 25 يناير/كانون الثاني 2016، ليعثر على جثته بعد 9 أيام.

وأظهر تشريح إيطالي للجثة في أعقاب وصول جثمانه إلى روما، أنه قتل إثر تعرضه لضربة قوية في أسفل جمجمته وإصابته بكسور عدة في كل أنحاء جسده.

وفي حين أنه لا يوجد دليل قوي على ضلوع "عزام" في تعذيب ريجيني، إلا أن المحققين سعوا لعدة شهور لاستجواب القيادية الإخونجية بشأن سبب اختياره موضوع بحثه، وما إذا كانت جعلته عرضة للأذى.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل