المحتوى الرئيسى

توقيع مذكرة تفاهم بين 'الإنتاج الحربي' ومجموعة صينية لإنتاج مواسير الصلب

01/13 13:49

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي ومجموعة هايشينج باي ستيل لمواسير الصلب الصينية وشركة (Egypt AAA) للتعاون في إنتاج وبيع وتسويق مواسير الصلب بأنواعها المختلفة.

أوضح "العصار" أنه بموجب هذه المذكرة سيتم إنشاء مصنع بجمهورية مصر العربية على مساحة تبلغ 550 ألف متر مربع تقريبًا لإنتاج مواسير الصلب بأنواعها وأحجامها المختلفة (من أقطار 100 مم حتى 4000 مم) وبأطوال (من 6 أمتار حتى 50 مترًا) وذلك لسد احتياجات السوق المحلي من هذه النوعية والتصدير إلى الخارج.

وأكد أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي ستقوم بالتعاون مع الجانب الصيني من خلال الاستغلال الأمثل لإمكانياتها لنقل التكنولوجيا وتوطين هذه الصناعة المهمة والتصنيع المشترك بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي بما لديها من إمكانيات وخبرات تصنيعية وتكنولوجية وبنية تحتية، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم تعد خطوة أولى للتعاون الاستراتيجي بين الطرفين.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة مجموعة هايشينج باي ستيل، أن "الإنتاج الحربي" يعتبر مؤسسة صناعية كبرى ويمتلك الإمكانيات التكنولوجية والصناعية والبحثية والخبرة في مجال الصناعة ولديه أطقم فنية مدربة، والأراضي اللازمة لإقامة مشروعات صناعية جديدة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل