المحتوى الرئيسى

أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 13-1-2018

01/13 11:08

شهدت أسعار الحديد والأسمنت، اليوم السبت 13-1-2018، استقرارًا، ومن المتوقع انخفاض أسعار الحديد الشهر الجاري، ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الحديد والأسمنت.

وكانت هناك زيادة في أسعار الحديد في الأشهر الماضية، والتي أعلنتها مصانع الحديد، وهذه الزيادة جاءت عقب الارتفاعات التي شهدتها أسعار البليت بالسوق العالمي.

جاء ذلك في الوقت الذي أصدر فيه وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، قرارًا بمد فترة فرض رسوم مكافحة إغراق لمدة خمس سنوات على الواردات من صنف حديد التسليح "أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان" المصدرة من الصين وتركيا وأوكرانيا.

ويقدم "دوت بيزنس" قائمة أسعار الحديد والأسمنت في السوق المصرية، سعر تسليم المصنع، وهي كالتالي:

سعر طن الحديد بشركة "حديد المصريين" 12100 جنيه.

سعر طن الحديد بشركة "حديد عز" 12300 جنيه.

سعر طن الحديد لـ"حديد بشاي" 12100 جنيه.

سعر طن الحديد لـ "حديد الجارحي" 12100 جنيه.

سعر طن الحديد بشركة الجيوشي 12100 جنيه.

سعر طن الحديد بشركة "العتال" 12100 جنيه.

سعر طن الحديد بشركة "عطية سجل" 12100 جنيه.

سعر طن الحديد بشركة "مصر ستيل" 12100 جنيه.

سعر حديد المراكبي 12100 جنيه.

سعر طن الحديد بشركة "العشري" 12100 جنيه.

شهدت أسعار الأسمنت اليوم السبت، تباينا بعد تراجع أسعاره خلال الفترة الأخيرة،على الرغم من حالة من التراجع في البناء من قبل المقبلين على بناء أو تشطيب الشقق السكنية الخاصة بهم، خاصة في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء وارتفاع أسعار الحديد، وكلها أدت إلى تراجع حجم المبيعات.

- سعر طن الأسمنت بشركة "صناعات مواد البناء "التعمير" 920 جنيهًا.

- سعر طن الأسمنت بشركة "أسمنت حلوان" 935 جنيهًا.

- سعر طن الأسمنت بشركة "السويس للأسمنت" 935 جنيهًا.

- سعر طن الأسمنت بشركة لافارج للأسمنت أسمنت "المخصوص" 925 جنيهات.

- سعر طن الأسمنت للشركة العربية للأسمنت "منتج المسلح" 955 جنيهًا.

- سعر طن الأسمنت "أسيك المنيا.. منتج أسيك" 850 جنيهًا.

- سعر أسمنت "العريش.. منتج العسكري" 895 جنيهًا.

- سعر أسمنت السويدي 940 جنيهًا.

سعر أسمنت المهندس 980 جنيهًا.

السبب في ارتفاع أسعار الأسمنت

وتتأثر أسعار الحديد والأسمنت تحديدًا بقيمة الجنيه المصري أمام العملات الأخرى وخصوصًا الدولار الأمريكي الذي ارتفع سعره مقابل الجنيه بشكل كبير، بعد تحرير العملة المصرية بالبنوك، وبالتالي ترتفع أسعار تمليك وإيجار العقارات بشكل مبالغ فيه، وهو ما كان عليه الحال خلال الفترة الأخيرة؛ حيث شهد سوق العقارات زيادة كبيرة وصلت لأكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

وتسيطر على أسعار الحديد والأسمنت خلال هذه الفترة حالة من عدم الاستقرار والتذبذب، فتشهد سلسلة من الانخفاضات لفترة، ثم تليها فترة ترتفع فيها أسعار الأسمنت بشكل تدريجي، ويكون فارق سعر الارتفاع نحو خمسة جنيهات للطن.

كما شهدت مبيعات العقارات إقبالًا على شرائها من قبل الأجانب والمصريين، على الرغم من ارتفاع أسعارها بشكل واضح خاصة في ظل تحرير سعر الصرف، وذلك لانخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأخرى ما شجعهم على الشراء خاصة في ظل مقارنة أسعار الشقق بعملات هذه الدول، وقرار التعويم ساهم في رواج حركة البيع والشراء الوحدات السكنية لمختلف الفئات، لكن على المستوى المحلي تراجع حجم مبيعات العقارات خلال الفترة الحالية، خاصة في ظل الارتفاع المتتالي لأسعار العقارات، والتي نتجت عن ارتفاع أسعار مواد البناء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل