المحتوى الرئيسى

قيادات الصحة بقنا تزور «قناطر نجع حمادي» | النجعاوية

01/13 10:59

الرئيسيه » اخر الأخبار » قيادات الصحة بقنا تزور «قناطر نجع حمادي»

قامت مديرية الصحة بقنا، بمتابعة حملتها “اعرف بلدك”، والتي تهدف إلى نشر الوعي والتعريف بالمشروعات القومية العملاقة الناجحة فى قنا، بزيارة قناطر نجع حمادي.

وقال الدكتور أيمن خضارى وكيل وزاره الصحة بقنا، إنه تم زيارة قناطر نجع حمادي، مع عدد من قيادات وأطباء  وموظفى مديريه صحة قنا، للتعرف على المشروع العملاق عن قرب.

وأشار الى أنه بالفعل تعد قناطر نجع حمادي الجديده مفخره لصعيد مصر ولمحافظه قنا، والتي تقع على بعد 3.5 كيلو متر خلف القناطر القديمة عند الجزء المنحني من نهر النيـل و تضم المحطة 4 وحدات تولـيد قدرة الواحدة منهـا 16 ميجاوات

وأضاف أنها تسهم في تحسين زراعة وري‏750‏ ألف فدان‏,‏ والحفاظ علي كل قطرة مياه تضيع عبر القناطر القديمة‏,‏ وتوليد طاقة كهربائية تصل إلي‏460‏ ميجاوات ساعة سنويا‏,‏ وهو ما يوفر قيمة الوقود اللازم لتوليد الطاقة نفسها من المحطات الحرارية‏,‏ مع ربط القناطر بالشبكة القومية للكهرباء‏,‏ لنقل‏64‏ ألف كيلووات إلي الشبكة الأم‏,‏ بعد التشغيل التجريبي لأول وحدتين من وحدات محطة التوليد‏,‏ التي سيترتب عليها تشغيل خط كهربائي جهد‏220‏ كيلوفولت‏.

ومن خلال الشرح أشار الى أن للقناطر نظام تحكم ومراقبة تأميني، مضيفًا أن الحضور استمع لشرح من مسئول الامن عن طريقة التأمين المُتبعه و الإجراءات الاحتياطية المتخذة في حالة حدوث أي طارئ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل