المحتوى الرئيسى
worldcup2018

5 أسباب تساعد ليفربول على إلحاق الهزيمة الأولى بالسيتي | Goal.com

01/13 10:02

سيستضيف ملعب «الأنفيلد رود» واحدة من المباراة الحاسمة في الموسم الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي، وهما اثنين من أفضل الفرق الهجومية في البطولة.

وتحصل ليفربول على العلامة الكاملة من النقاط في آخر 3 مباريات، في حين أن مانشستر سيتي تحصل على 7 نقاط من نفس العدد من المباريات.

وسيكون السيتي بلا خدمات مهاجمه البرازيلي جابرييل جيسوس، بينما من المتوقع أن يعود محمد صلاح إلى ليفربول.

فوز ليفربول سيعزز مكانه في المركز الرابع، ويمكن حتى أن يصعد للمركز الثاني إن سارت النتائج الأخرى في صالحه.

من جانبه يسعى مانشستر سيتي لمواكبة الزخم والحفاظ على فارق النقاط الـ15 التي تفصله عن أقرب منافسيه، والأهم الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم.

لكن إن كان هناك فريقًا قادرًا على إلحاق الهزيمة الأولى بالسيتي هذا الموسم فهو ليفربول، وهنا الأسباب.

يمتلك مانشستر سيتي أفضل سجل دفاعي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، قد لا يكون يمتلك أفضل عناصر الدفاع في الدوري، لكن هيمنتهم المطلقة في الهجوم تقيد الفرق الأخرى عن التوجه لدفاعهم.

لكن تبقى أكبر ثغرة دفاعية في مانشستر سيتي هي في معاناته مع الكرات العرضية والضربات الثابتة، وهذا ما وضح في الأسابيع الأخيرة.

سجل أوتاميندي هدفًا في مرماه بالخطأ أمام هدرسفيلد من كرة عرضية، ووست هام نجح أيضًا في مباغتته من كرة عرضية عن طريق آرون كريسويل سجلها أوجبونا.

حتى ساوثامبتون كان قريبًا من التهديف في مرماه في أكثر من ركلة ركنية.

واستنادًا إلى ما شاهدناه أمام إيفرتون فإن فيرجيل فان ديك يمكن أن يُشكل تهديدًا كبيرًا للسيتي في الضربات الثابتة بامتيازه في في الضربات الهوائية.

يمر الدوري الإنجليزي بفترة مضغوطة للغاية من المباريات، لذلك النواحي البدنية ستلعب دورًا في تلك القمة.

ليفربول يعد الأجهز بدنيًا، فالفريق سافر في منتصف الأسبوع إلى دبي للانتعاش بدنيًا، في الوقت الذي لعب فيه مانشستر سيتي مباراة في كأس إنجلترا أمام بيرنلي.

هذا إضافة إلى أن ليفربول سيستعيد خدمات نجمه الأول محمد صلاح بعد أن ابتعد لمدة أسبوعين بسبب الإصابة.

قوة مانشستر سيتي تكمن في قدرته على الهجوم دائمًا، ولم ينجح أي فريق في البريميرليج حتى الآن في اختبار عزيمته.

ليفربول يعد واحدًا من أفضل فرق أوروبا في الهجمات المضادة بسبب سرعات لاعبيه بقيادة محمد صلاح، ويمكن تصنيفه على أنه الأفضل في الدوري الإنجليزي في هذا الصدد.

معظم فرق البريميرليج تلعب دائمًا بشكل دفاعي أمام السيتي، ما يساعد السييت على الاحتفاظ بالكرة والاستحواذ عليها، لكن ليفربول بالتأكيد مع استحواذ السيتي لديه ما يلزم لضربه بالمرتدات.

وكعادته سيعتمد ليفربول على الضغط من أعلى، وهذا يخلق متاعب أكثر لدفاع السيتي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل