المحتوى الرئيسى

«الإندبندنت»: تخريب الاتفاق النووي خطر دولي

01/13 15:11

ذكرت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يحاول قتل الاتفاق النووي الايراني وتخريبه بالرغم من علمه أن تخريب الاتفاق سيشكل خطرًا دوليًا، أكبر مما يشكله الخطر الايراني في الوقت الحالي، مشيرة الي أن امريكا ستدفع ثمنًا سياسيًا ثقيلًا.

وأوضحت الصحيفة أنّ ترامب أمهل الكونجرس والحلفاء الاوروبيين مدة قصيرة لتعديل النص، لافتةً إلى أنّ ترامب أصدر قرارًا أنه حال عدم تعديل نص الاتفاق المبرم في عام 2015 هدد بالانسحاب بالرغم من خطورة ذلك.

وأشارت إلى أنّ ترامب أعلن عن عقوبات ضد مسؤولين ايرانيين منفردين بسبب مزاعم الفساد وانتهاكات حقوق الانسان خلال الاحتجاجات الاخيرة فى الشوارع فى ايران، مشيرة الي أن الهدف الحقيقي من ذلك هو معارضة امريكا الاتفاق النوووي الايراني، والتأكد من ان ايران تواصل إنتهاكاتها لحقوق الانسان، وإنتشار عدم الاسقرار والطائفية في المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ الايرانيين أكثر ذكاء من الوقوع بالفخ، حسب ما وصفته، مؤكدة أن السياسة الايرانية هي نتاج مراكز القوى المتنافسة في طهران.

وأكدت الصحيفة البريطانية أنّ البنوك والشركات الاجنبية التي تتعامل مع ايران تتراجع عن معاملتها التجارية خوفًا من أن تتعرض إيران لجزاءات جديدة، مبينة أن العديد من الايرانيين كانوا يعتقدون ان ايران ستنسحب من الاتفاق النووي، وأن مستوى المعيشة سيصبح أفضل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل