المحتوى الرئيسى

أزارو يضغط ويسجل ويقود الأهلي لاستعادة كأس السوبر

01/12 20:53

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ببطولة كأس السوبر المصري، للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على فريق المصري البورسعيدي، بهدف دون رد، وذلك في مباراة ماراثونية امتدت  إلى 120 دقيقة، والتي أقيمت بملعب "هزاع بن زايد" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

الأهلي نجح في خطف البطولة، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف لينتقل الفريقان للعب 30 دقيقة على شوطين إضافيين لتحديد الفائز باللقب، وفي حالة استمرار التعادل وقتها كانت ضربات الترجيح هي من ستحسم اللقب.

وسجل وليد أزارو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 102 من زمن المباراة، بعدما استغل خطأ كارثيًا لأحمد مسعود، الذي حاول أن يراوغ المهاجم المغربي إلا أن أزارو نجح في قطع الكرة منه وأحرز هدف المباراة الوحيد.

الأهلي والمصري بدأ اللقاء متحفظان، مع سيطرة نسبية للأهلي طوال الشوط الأول، مع خطورة نسبية للفريق الأحمر، والذي أهدر الثلاثي مؤمن زكريا ووليد أزارو وعبد الله السعيد عددًا من الأهداف.

عقب هدف الأهلي، انهارت دفاعات فريق المصري، وظهر اليأس على الفريق، وتألق أزارو في صناعة عدد من الفرص خاصة لمؤمن زكريا الذي تعامل معها بتعالي وتصدى لها دفاعات المصري وحارس مرماه.

ومنعت العارضة كرة مقصية رائعة لعبد الله السعيد في الدقيقة 114، حيث لعبها صانع ألعاب الأهلي إلا أن العارضة رفضت دخولها المرمى، وإنهاء المباراة لتستمر الإثارة وتعطي المصري قبلة الحياة.

وألغى الحكم هدفًا للأهلي أحرزه مؤمن زكريا، في الدقيقة 120 من زمن المباراة، بسبب وقوفه في مصيدة التسلل بعد تمريرة رائعة من وليد أزارو الذي اخترق الجبهة اليسرى للمصري ومررها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل