المحتوى الرئيسى

هذ هو موعد عزاء شقيقة رجاء الجداوى

01/12 19:55

تتلقى الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى العزاء فى شقيقتها سميرة الجداوى مساء الثلاثاء المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية، والتى توفت صباح اليوم بعد صراع مع المرض، وتم دفنها بمقابر الأسرة.

يذكر أن الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى انتهت مؤخرا من تصوير فيلم جديد بعنوان “الجبابرة”، حيث تشارك فى بطولته بجانب كل من عمر مصطفى متولى، وإنعام سالوسة، ونهير أمين، وليلى عز العرب، وميسرة، وإخراج شادى لينين الرملى، وإنتاج عصام إمام.

وتعاقدت خلال الأيام الماضية على المشاركة فى بطولة فيلم مصرى إماراتى بعنوان “رمسة كريم”، وتجسد من خلاله دور والدة بطل العمل هانى رمزى، ويشارك فى بطولته من مصر أيضا نرمين ماهر، ومن الإمارات حبيب علوم ورزيقة طارش وعبد الله صالح وعلى التميمى وجمال السميطى وملاك الخالدى ورانيا آل على وعبد الله بن حيدر وغيرهم، ومن تأليف وإخراج لؤى السعدى.

ولدت الفنانة رجاء الجداوي في محافظة الإسماعيلية عام 1938،انتقلت مع أخوها فاروق إلى القاهرة لتقيم لدى خالتها الفنانة تحية كاريوكا. درست في مدرسة الفرانسيسكان حيث تعلمت اللغة الفرنسية واللغة الإيطالية. بعد إنتهاءها من المدرسة عملت في قسم الترجمة في إحدى شركات الإعلانات.

عام 1958 شاركت في مسابقة ملكة جمال القطن وحازت على اللقب،بعدها إنتقلت إلى عالم الأزياء حيث أصبحت عارضة الأزياء الأولى في مصر بالإضافة إلى إنضمامها لمسرح خالتها الفنانة تحية كاريوكا واجتذاب السينما لها.

أول ظهور لها في السينما كان عام 1959في فيلم “دعاء الكروان” مع فاتن حمامة وأحمد مظهر ومن إخراج هنري بركات. وفي نفس العام، شاركت في فيلم “غريبة” وفيلم “نور الليل”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

[…] إصابة خطيرة تنهي موسم نجم المصري خلال مواجهة إنبي...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل