المحتوى الرئيسى

في ثالث أيام "اسأل الرئيس".. 8 مطالب لمواطنين من السيسي بينها "المعاملة اللائقة"

01/12 19:25

بالتزامن مع نشر الهيئة الوطنية للانتخابات، الجدول الزمني لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، أعلنت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي عن فتح باب استقبال استفسارات واقتراحات المواطنين عبر مبادرة "اسأل الرئيس"، وذلك بدءًا من الأربعاء الماضي حتى 15 يناير الجاري.

مبادرة "اسأل الرئيس" بدأت في أبريل ٢٠١٧ كإحدى فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، ومن المقرر أن يُجيب الرئيس السيسي على الاستفسارات التي ترد على الموقع الرسمي للمبادرة (http://askthepresident.net)، عقب يوم 15 يناير.

وفي ثالث أيام المبادرة، يرصد "مصراوي" أهم الأسئلة والاستفسارات التي أرسلها المواطنون للرئيس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كالتالي:

طالبت المواطنة نهلة شكري، الاهتمام بمعاش السيدات المطلقات، لافتة إلى أنه لا يزال 323 جنيهًا، متابعًة: "بجد حاجه مستفزة، فين العدل؟".

دعا المواطن وائل فاروق فهمي، من مدينة مغاغه بمحافظة المنيا إلى تطوير المنظومة الإدارية بالحكومة، وتكثيف الدورات للموظفين، والعمل على تطبيق منظومة الشباك الواحد.

وقال فهمي، الذي يعمل محاسبًا بأحد شركات الكهرباء، في نص رسالته للرئيس: "بشكر فخامتك على مجهوداتك وإنجازاتك واهتمامك بالشباب، السؤال عاوزين تطوير المنظومة الإدارية بالحكومة وتكثيف دورات تنميه ادرايه ولغات وكمبيوتر".

وتابع: "وتطوير موظفي الدوله، ونعمل علي تطبيق منظومة الشباك الواحد للحد من الفساد، وعدم الاعتماد علي الاعمال الدفترية لسرعة ودقة العمل وراحة المواطن،أرجو والاهتمام بجيل الشباب من مواليد الثمانينات لان اغلبهم اللي هايتحمل المسؤليه الفترة القادمة.

واختتم: "الله يعينك ويوفقك ويحفظك وينصرك علي أعداء الدين والوطن كلنا معاك وهانكمل المسيره وياك".

وطالبت مواطنة آخرى من محافظة الإسكندرية، بالالتزام بتطوير الترام والسكك الحديدية، والذي كان أحد توصيات منتدى الشباب الذي عُقد في الإسكندرية.

وقالت المواطنة في نص رسالتها: "ربنا معاك يا ريس واحنا وراك أنا من إسكندرية، سؤالي لحضرتك في مؤتمر الشباب كان من توصياته تطوير الترام والقطار، ولحد دلوقتي لسه مفيش حاجة حصلت".

وتابعت: "احنا تعبانين من سوء الخدمة والتآخير في المواعيد".

وتساءل أحد المواطنين: "سيادة الرئيس.. لماذا لم يتم تكليف المجالس المحلية وبالتنسيق مع وزارة التموين والمجتمع المدني بمراقبة الأسعار فى الأسواق فجميع التجار لم يلتزمون بالتسعيرة التى وضعتها وزارة التموين على المنتجات؟".

بينما طالب المواطن مسيري أحمد الرئيس بتأهيل موظفي الجمارك في الموانئ الجوية، لأن "منهم من يتعامل مع المواطن المسافر أو القادم من الخارج على أنه مهرب"، حسب تعبيره.

وقال المواطن في نص رسالته: "سيدي الرئيس.. متى يتعلم موظفو الجمارك في موانئ مصر الجوية كيفية معاملة المواطن بالصورة اللائقة، كثير منهم يتعامل مع المواطن المسافر أو القادم من الخارج على أنه مهرب.. مما يسيء لسمعة مواطنين مصريين شرفاء".

وتابع: "لابد من تأهيلهم لطريقة واسلوب التعامل مع المواطنين وليتعلموا كيف تكون المساواة فى التعامل بين المصريين كلهم، ولا يوجد فرق بين مواطن ومواطن على حسب وظيفته، والتوصيات التى وراؤه لتسهيل إجراءاته، وأن هناك مبدأ قانون مهم إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته وليس العكس.. وفقك الله يا سيادة الرئيس".

وتمنى المواطن شكري الرشيدي، تطوير محافظة الغربية، لافتًا إلى أن "المحافظة لم يتم إنشاء أي مشروع عملاق فيها خلال فترة الرئاسة الأولى له، على غرار المحافظات الأخرى"، حسب قوله.

طالب المواطن أشرف شمس، الموظف بشركة شرق الدلتا للنقل والسياحه، بالحصول على علاوة الـ20%. وقال في نص رسالته: "العلاوه ٢٠ ٪ لم نتحصل عليها ونحن العاملين بشرق الدلتا للنقل والسياحه، لحد دلوقتي وزير قطاع الأعمال موقفها لنا، ونحن نتبع الشركه القابضة للنقل البري".

شقة من وزارة الشباب والرياضة

Comments

عاجل