المحتوى الرئيسى

«وزير الرى»: 215 مليون جنيه لحماية أسوان والأقصر من السيول

01/12 17:13

إختتم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، زيارتة التفقدية لمحافظة أسوان، والتى إستمرت لمدة يومين، بالوقوف على جاهزية الأعمال التي نفذتها الوزارة بالمحافظة، للحماية من أخطار السيول، وذلك في إطار خطة الوزارة لحماية محافظات الصعيد.

وقال الوزير أنه يجري تنفيذ أعمال حماية تجاوز الـ 215 مليون جنيه بكلٍ من أسوان والأقصر، في حين بلغت أعمال الحماية، التي تم تنفيذها بمحافظة أسوان والتي إرتكزت في مجملها على سدود الإعاقة نحو 150 مليون جنيه، والمقرر تنفيذ أعمال حماية بكل من محافظات أسوان والأقصر وقنا العام القادم بقيمة تقرب على الـ 200 مليون.

تفقد وزير الرى سد إعاقة بوادي أبو الريش قبلي 1، كانت الوزارة قد إنتهت من تنفيذة بقيمة 3 مليون جنية، بطول 70 متر، وسد آخر بمنطقة الأعقاب بحري بطول 105 متر، وبتكلفة 6 مليون جنية، تنفيذ إحدي شركة الكراكات المصرية، إحدى الشركات التابعة لوزارة الموارد المائية والري.

كما شهدت الزيارة تفقد أعمال التكريك التي تقوم بها شركة الكراكات المصرية، من خلال الهيئة العامة للنقل النهري التابعة لوزارة النقل، للمنطقة التي شهدت شحوط المراكب بمرسي معبد كوم أمبو، والتأكد من جاهزيتها لتسيير حركة الملاحة النهرية، دون حدوث أية مشاكل خلال تلك الفترة التي تشهد حركة نهرية ملحوظة، وبالأخص بين مدينتي "الأقصر" و"أسوان".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل