المحتوى الرئيسى

"البرلمان العربي" و"التعاون الإسلامي" يبحثان نصرة فلسطين

01/12 16:46

رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي

بحث رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي والوفد المرافق له خلال لقائه، اليوم الخميس، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، بمقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة، الأوضاع في المنطقة العربية، خاصة على صعيد دعم القضية الفلسطينية. 

وأكد بيان للبرلمان العربي أن "العثيمين" استمع خلال اللقاء إلى شرح للجهود التي يبذلها البرلمان العربي في هذا الصدد، كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين منظمة التعاون الإسلامي والبرلمان العربي بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي الاجتماع تنفيذاً لقرارات البرلمان العربي لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية لنصرة الحق الفلسطيني من خلال التنسيق والتعاون مع جميع المنظمات الإقليمية والدولية، وفِي مقدمتها منظمة التعاون الإسلامي، لخدمة قضايا ومصالح الأمة العربية على المستويين الإقليمي والدولي.

ودعا البرلمان العربي خلال قمة طارئة في ديسمبر/كانون الأول لتجنيد الطاقات كافة، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين وعاصمتها الأبدية القدس.

وأكد البرلمان العربي التضامن الكامل في التصدي للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مخاطبة البرلمانات الإقليمية والدولية، والاتحاد البرلماني الدولي، لدفع الدبلوماسية البرلمانية للتصدي لخطورة القرار الأمريكي على فرص السلام في المنطقة، ودعوتها للثبات على موقفها برفض القرار.

وشدد البرلمان العربي على مساندة ودعم صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة وفي نضاله ضد سياسة القوة القائمة بالاحتلال، التي تهدف إلى تغيير الوضعية القانونية والتاريخية لمدينة القدس المحتلة، والوقوف صفاً واحداً معه للحفاظ على تمسكه بأرضه وحقه في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها الأبدية مدينة القدس، والمطالبة بتكثيف دعم الدول العربية المادي والمعنوي، وتعزيز صندوق دعم القدس.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل