المحتوى الرئيسى

في عالم الـ'BOX OFFICE'...أفضل الأفلام بحفل 'الأوسكار' لم تتجاوز إيراداته الـ 500 مليون دولار..أحدثها 'Moon Light' وأبرزها 'The Artist'..فيديو

01/12 15:37

- Spot light الفيلم الاكثر اثارة للجدل حول العالم يحقق 80 مليون دولار فقط

- Bird man و Argo يتجاوزن الـ100 مليون دولار

على مدار تاريخ حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي يعتبر الحدث الفني السينمائي الأهم في العالم،لم يتصادف وأن حقق الفيلم الفائز بجائزة الأفضل،تحقيق إيرادات هائلة في شباك التذاكر سواء الأمريكية أو العالمية، وذلك لما تقدمه افلام المهرجانات من موضوعات اجتماعية وسياسية عميقة وذات فكر واتجاه معين يصعب على المشاهد العادي فهمه أو استيعابه، لذلك فإن للأوسكار دائما نظرته الخاصة ومعاييره المحددة في اختيار الفيلم الأفضل لكل عام.

وقبل حفل توزيع جوائز الاوسكار الـ 90 المقرر إقامته خلال شهر ماس المقبل،نستعرض أبرز الأفلام التي حصدت جوائز الأوسكار وكانت ايراداتها ضعيفة للغاية.

حقق moon light الفيلم الحاصل على جائزة افضل فيلم باوسكار 2017، إيرادات وصلت لـ41 مليون دولار امريكي من اصل ميزانية فيلم قدرت بحوالي 5 ملايين دولار،وهو ما يعد إيرادا ضعيفا مقارنة بالمنافسة الشرسة بين الافلام التتي تتجاوز ايراداتها المليار دولار.

تدور قصته حول شاب من السود يكافح لكي يجد نفسه ويدور الفيلم في ثلاث فصول في حياته بينما يحصل هذا الشاب على نشوة وجمال وألم الحب ويتصارع مع هويته الجنسية.

وفي عام الـ2016 ، حصد فيلم "spot light" 81 مليون دولار امريكي فقط بالرغم من ان هناك تقارير اجنبية اكدت ارتفاع نسبة ايرادات الافلام الامريكية بتجاوز الـ500 مليون مشاهدة ولكن قصته المثيرة للجدل داخل عالم الصحافة والتحقيقات قادته لجائزة افصل فيلم في الاوسكار.

تدور قصة الفيلم عن قصة حقيقية، وسبوت لايت (وتعني الضوء الكاشف) عبارة عن وحدة تحقيق اخبارية متواجدة منذ أوائل السبعينات تابعة لجلوب العالمية. حيث يمكن أن يمضوا أشهر وربما سنوات كاملة في التحقيق في قصة واحدة ومعرفة أسرارها وخباياها،و يطلب رئيس التحرير من قسم التحقيقات العمل على قصة ستهز العالم أجمع وليس امريكا وحدها حيث تخص فضيحة لإحدى الكنائس الكاثوليكية في بوسطن. الآن عليهم ليس فقط الوصول للحقائق في هذه القصة واثبات ذلك في المحكمة ولكن ايضًا تحقيق أسبقية على الجرائد المحلية الأكثر انتشارًا في بوسطن.

ويعد فيلم "bird man" من اعلى الافلام الحاصلة على جائزة الاوسكار واستطاعت تحقيق نجاحا متواضعا بشباك التذاكر بـ100 مليون دولار امريكي.

وحصد فيلم "bird man" على جائزة افضل فيلم في الاوسكار عام 2015، وحاز مخرج الفيلم المكسيكي أليخاندرو غونزاليز إيناريتو على جائزة افضل مخرج في نفس الدورة.

حاز فيلم "Argo" للنجم العالمي بن افليك على جائزة افضل فيلم بالاوسكار عام 2013 وحقق حينها في شباك التذاكر 200 مليون دولار أمريكي فقط كإجمالي ايرادات حول العالم، رغم ان هذا الرقم من الممكن تحقيقه في امريكت فقط في الـ" بوكس أوفيس".

وتدور احداثه حول في عام 1979 تقتحم السفارة الأمريكية في إيران من قبل ثوريين إيرانيين ويتم أخذ عدة أمريكيين كرهائن.

ومع ذلك، ستة منهم ينجحون في الفرار إلى مقر السفير الكندي ثم تصدر الأوامر للمخابرات الأمريكية على إخراجهم من البلاد. يضع العميل توني منديز المختص في مهمات الأنقاذ خطة جريئة وهي إنشاء مشروع مزيف لتصوير فيلم كندي في إيران ويقوم بتهريب الأمريكيين خارج البلاد على أنهم جزء من طاقم الإنتاج. بمساعدة بعض المصادر الموثوقة في هوليوود. ينفذ منديز حيلته ويصل إلى إيران على أنه مساعد المنتج. تتصاعد وتيرة الأحداث بمرور الوقت حيث تقترب قوات الأمن الإيرانية من كشف الحقيقة بينما مدراء منديز والبيت الأبيض لديهم شكوك خطيرة حول العملية نفسها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل