المحتوى الرئيسى

وسائل الإعلام الروسية تعزز السياحة إلى مصر

01/12 15:33

في محاولة لزيادة الوعي بمناطق الجذب السياحي في مصر بين الروس، نشرت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" تقريرا لتعزيز السياحة بمصر.

ونقلت الوكالة تصريحات ديمتري خافانسكي، مدير العلاقات العامة في شركة سكاي سكانر الروسية السياحية الكبرى، قال فيها إن الشعب الروسي كان يتوق للسفر إلى مصر، مشيرا إلى أن الشركة سجلت نموا يقدر بنحو 75 % من عمليات حجز التذاكر إلى مصر.

وأضاف خافانسكي أنه اعتبارا من مطلع فبراير سيتمكن الروس من السفر مباشرة الى القاهرة، إلا أن المسافرين من روسيا، المهتمين بالعطلات على ساحل البحر الأحمر في الغردقة وشرم الشيخ، سيضطرون إلى أخذ رحلة ربط داخل مصر، موضحا أن الطيران سيستأنف في البداية بين موسكو والقاهرة فقط كمرحلة أولى، على أن يتم استئناف الطيران لباقي المحافظات المصرية وعلى رأسها شرم الشيخ والغردقة كمرحلة لاحقة.

ونشرت ريا نوفوستي مجموعة من الصور للمتحف المصري الكبير وهو قيد الإنشاء، بهدف جذب السياح الروس لزيارة مصر، بموجب مرسوم استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو، ويبدأ تفعيله في فبراير 2018.

وتبين إحدى الصور سرير الملك توت عنخ آمون الذي تم نقله إلى الموقع الجديد من متحف التحرير المصري في أكتوبر 2017، وفي أبريل 2015 تم نقل مجموعة 200 قطعة أثرية من كنوز توت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير، وسوف تعرض في قاعة منفصلة ومخصصة لها.

وتظهر صورة أخرى أعمال الترميم على اثنين من تماثيل مشابهة لأبي الهول، خلال السنوات القليلة الماضية، وقالت الوكالة إن المتحف الكبير تلقى الآلاف من القطع الأثرية من العديد من المتاحف والمواقع الأثرية قبل افتتاحه المقرر في العام الجاري.

وأوضحت "ريا نوفوستي" أن المتحف الجديد على مساحة 120 فدانا من الأراضي، على بعد 2 كم جنوب غرب أهرامات الجيزة، وكان من المقرر افتتاحه في أغسطس 2015، ولكن نظرا لمسائل خاصة بالتمويل تم تأجيل الافتتاح حتى العام الجاري.

وبدأ في مارس 2012 بناء المشروع المكون من ثلاث مراحل، ويشمل بناء المبنى الرئيسي للمتحف، والمناظر الطبيعية المحيطة به، والبنية التحتية المحيطة بالموقع، وتنفيذ الخطة الرئيسية، وتم الانتهاء من مرحلتين حتى الآن.

من جانبها، قالت وكالة انترفاكس الروسية إن السياحة الروسية لها تأثير كبير على الاقتصاد المصري، حيث تعتبر مصر هي الوجهة المفضلة الأولى للسياح الروس تليها تركيا، موضحة أن أولى الرحلات إلى مصر ستكون على متن الخطوط الجوية الروسية "آيرفلوت".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل