المحتوى الرئيسى

لأول مرة: الأسر السعودية تشاهد المباريات من الاستاد - E3lam.Org

01/12 14:34

تشاهد العائلات السعودية المباريات الرسمية، لأول مرة من استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، خلال إقامة مباراة “الأهلي والباطن”، في الثامنة من مساء اليوم، ضمن الجولة الـ 17 من الدوري السعودي للمحترفين.

يعد دخول العائلات لمشاهدة المباريات الرسمية من الاستاد حدثًا تاريخيًا تشهده الملاعب السعودية، لأول مرة، في تاريخ المملكة، ويأتي تنفيذًا لما أعلنته الهيئة العامة للرياضة، أكتوبر الماضي، بالسماح بدخول العائلات للملاعب الرياضية بدءاً من يناير الجاري، بحسب جريدة “سبق” السعودية.

وتقرّر أن يتم البدء بثلاثة ملاعب رئيسة؛ هي: ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

نرشح لك: رد فعل الكويت على تحرش مدرس مصري بتلميذة

وحظي القرار بترحيب شعبي كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث رأى نشطاء أن القرار سيُسهم في مشاركة المرأة وتعزيز تفاعلها.

وأشار آخرون، إلى أن دخول العائلات إلى الملاعب السعودية يزيد من أعداد الحضور للمباريات، في الوقت الذي يشهد فيه الدوري السعودي إقبالاً ضعيفاً من قِبل الشباب.

وقال وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للشؤون الفنية المهندس عبدالرحمن القضيب؛ في تصريحٍ سابق: العائلات ستتمتع باستقلالية تامة في الممرات الخاصّة لمدرجاتهم، وذلك بوضع حواجز في الممرات المؤدية إلى مدرج العائلات ما بينهم وبين مدرج الشباب.

وأضاف: سيتم توفير عاملات نظافة في الملاعب، إضافة إلى أمن صناعي نسائي، وتوفير كافة الخدمات الأخرى كالكافتيريا والأكشاك ودورات المياه وغيرها.

وأتمت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة التجهيزات كافة لاستقبال العائلات وتوفير الاماكن المخصّصة لهم، وسيكون دخول العائلات في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة”، مساء اليوم، عبر البوابات الخارجية رقمَي 3 و6 مروراً بالممرات الداخلية رقمَي 1 و6.

وتمّ تخصيص الطابق الخامس “العلوي” كاملاً لهذه الفئة بسعة إجمالية بلغت 14 ألف مقعد.

ورحبت إدارة النادي الأهلي، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالعائلات؛ لحضور مباراة فريقها أمام الباطن المقرر إقامتها مساء اليوم.

Comments

عاجل