المحتوى الرئيسى

تاريخيا.. ماذا قدم الأهلي في «السوبر»؟

01/12 16:00

يحتضن استاد هزاع بن زايد بنادي العين بدولة الإمارات، نهائي السوبر المصري، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً، بين النادي الأهلي ونظيره المصري البورسعيدي، ويخوض الأول المباراة بصفته بطلا للدوري، فيما يخوض الثاني اللقاء بصفته وصيف الكأس. 

وسيقود المباراة طاقم تحكيم إمارتي يتكون من: الحكم الدولى عمار الجنيبى وأحمد الراشدى مساعد أول وجاسم عبد الله مساعد ثان، فيما سيكون الحكم الرابع حمد على يوسف، بينما سيراقب المباراة أحمد المصعبى.    

وتعد هذه المرة الأولى التي يشارك فيها المصري البورسعيدي في بطولة كأس السوبر، بينما حصل الأهلي على اللقب 9 مرات من إجمالي 11 مشاركة له في البطولة.  

في المقابل تعد مباراة اليوم هي الظهور الثاني عشر للأهلي في السوبر، حيث سبق للأحمر المشاركة 11 مرة، والفوز بالبطولة في 9 مناسبات بينما خسر مرتين فقط أمام حرس الحدود في 2009 وأمام الزمالك في 2017.

وتشير الأرقام إلى أن الأهلي هو الفريق الأكثر إحرازًا للأهداف في السوبر برصيد 11 هدفًا، ويعد عبد الله السعيد هو الهداف الأول للأهلي في السوبر والهداف التاريخي للبطولة برصيد 3 أهداف، أحرزها بواقع هدف في نسخة 2012 أمام إنبي، وهدفين في نسخة 2015 أمام الزمالك.

محمد أبوتريكة يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي الأهلي في كأس السوبر المحلي بهدفين أحرزهما بواقع هدف في نسخة 2006 أمام إنبي، وهدف في نسخة 2010 أمام حرس الحدود، وفي المرتين توج الأحمر باللقب بعد الفوز بنتيجة 1 – 0.

في المركز الثالث يأتي 6 لاعبين ولكل منهم هدف واحد في كأس السوبر وهم: مؤمن زكريا، ومحمد ناجي «جدو»، ومعتز إينو، ووائل جمعة، وشادي محمد، وأحمد حسن.

وفيما يلي نستعرض تاريخ مشاركات الأهلي في كأس السوبر:

المشاركة الأولى.. جاءت في نسخة 2003 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ثم تفوق الأهلي بنتيجة 3-1 في ركلات الجزاء، وأحرز أهداف الفريق كل من: ياسر رضوان، ووائل رياض، وسباستيان جيلبرتو.

المشاركة الثانية.. جاءت في نسخة 2005 أمام إنبي، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، قبل أن يحرز وائل جمعة هدف الفوز للأهلي في الوقت الإضافي.

المشاركة الثالثة.. جاءت في نسخة 2006 أمام إنبي، حيث فاز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبو تريكة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

المشاركة الرابعة.. جاءت في نسخة 2007 أمام الإسماعيلي، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1، حيث تقدم محمد حمص للدراويش وتعادل شادي محمد للأهلي، ولجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للأهلي بنتيجة 4-2.

المشاركة الخامسة.. جاءت في نسخة 2008 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بتفوق الأهلي بنتيجة 2-0، وأحرز هدفي الأحمر كل من: أحمد حسن، ومعتز إينو.

المشاركة السادسة.. جاءت في نسخة 2009 أمام حرس الحدود، حيث انتهت المباراة بفوز الفريق العسكري بنتيجة 2-0، وأحرز أهداف الحدود كل من أحمد مكي وأحمد عبد الغني.

المشاركة السابعة.. جاءت في نسخة 2010 أمام حرس الحدود، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبو تريكة.

المشاركة الثامنة.. جاءت في نسخة 2012 أمام إنبي، حيث انتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، أحرز عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو للأهلي ومحمد شعبان لإنبي.

المشاركة التاسعة.. جاءت في نسخة 2014 أمام الزمالك، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ثم تفوق الأهلي بنتيجة 5-4 في ركلات الترجيح.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل