المحتوى الرئيسى

السيسي يفتتح أعمال تطوير المجمع الطبي في المعادي

01/12 12:19

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الجمعة، المرحلة الرئيسية لتطوير المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي.

وتفقد السيسي، عددا من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، وأكد على أهمية الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعلاجية المقدمة لكافة أبناء الشعب المصري.

تشمل أعمال التطوير: إنشاء عدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة التى تخدم العسكريين والمدنيين على حد سواء، كما يستقبل المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى أكثر من 220 ألف مريض سنويا، ويجرى أكثر من 7 آلاف عملية جراحية متخصصة للمدنيين والعسكريين وعائلاتهم.

واستمع الرئيس إلى شرح للإنشاءات الجديدة وأعمال التطوير الطبي والإداري التي تمت في المجمع، كما تفقد بعض أعمال التطوير، المتضمنة إنشاء مستشفى علاج الأورام الجديدة -الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط بطاقة ٣٠٠ سرير حسب الكود العالمي-، ليصل إجمالي الطاقة الاستيعابية إلى ٤٠٠ سرير، وكذا ٢٠ عيادة خارجية بمستشفى الأورام تشمل كافة تخصصات الأورام ومزودة بمعمل وأجهزة أشعة.

واستعرض السيسي، إنشاء وحدات علاج كيماوي خارجي بطاقة ٤٢ كرسي علاج ومزودة بكافة وسائل الراحة للمرضى، وصيدلية إكلينيكية مجهزة لتحضير العلاج الكيميائي بدقة لضمان سلامته وترشيد التكلفة، فضلاً عن إنشاء ٢٥٠ غرفة إقامة جديدة، وإنشاء رعاية مركزة ورفع عدد الأسرّة بها من ١٦٣ إلى ٢١٧ سرير، وإنشاء معمل مستشفى الأورام الذي يضم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال التشخيص الدقيق للأورام وتحديد أدق وسائل العلاج، وتطوير قسم الطب النووي، وقسم العلاج الإشعاعي.

كما تضمنت أعمال تطوير المجمع الطبي، إنشاء مركز الغسيل الكلوي على مساحة ٢٠٠٠ متر مربع، ويعد من أكبر المراكز في مصر من حيث المساحة، ويطابق أحدث الأكواد العالمية من حيث التصميم والتجهيزات الطبية، ويحتوي على ٨٠ ماكينة غسيل كلوي متنوعة للتعامل مع كافة حالات مرضى الغسيل الكلوي، كما تم تطوير قسم الطوارئ والاستقبال، وتطوير بنك الدم ليواكب أعلى التقنيات الحديثة، وتطوير المعامل وتزويدها بأحدث الأجهزة والارتقاء بجودته.

وتم كذلك تطوير مركز التأهيل والطب الطبيعي بالكامل، حيث تم استحداث وحدات لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير وحدة العلاج المائي، واستحداث وحدة علاج بالليزر. كما تم إنشاء المركز الأكاديمي لأبحاث الأسنان لتقديم المحاضرات الطبية وورش العمل والدورات التدريبية للارتقاء بالمستوى الفني والعلمي للأطباء. وتم كذلك تطوير مستشفى الطب النفسي الذي تم إنشاؤه عام ١٩٦٦، وكذلك تطوير شبكات الحاسب الآلي ونقل المعلومات وكافة الخدمات اللوجستية بالمجمع الطبي، وإضافة عدد كبير من الأجهزة الطبية الحديثة بكافة مستشفيات ووحدات وأقسام المجمع الطبي، وذلك بهدف توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

واستمع الرئيس إلى كلمة اللواء إيهاب الفار مدير إدارة الأشغال العسكرية، والتي عرض خلالها مجمل أعمال رفع كفاءة وتحديث المنظومة الطبية بالقوات المسلحة على مستوى الجمهورية والتي تقدم خدماتها للعسكريين والمدنيين على حد سواء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل