المحتوى الرئيسى

سفير الإمارات لدى السعودية يزور مواقع نجران التاريخية والأثرية

01/12 11:30

سفير الإمارات لدى السعودية يزور مواقع نجران التاريخية والأثرية

زار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العربية السعودية، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، موقع الأخدود الأثري، وقصر الإمارة التاريخي بحي أبا السعود في منطقة نجران.

وتجول الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان داخل موقع الأخدود الأثري واستمع لشرح مفصل عن الموقع وما يحتويه من آثار، وشاهد الأسوار والقلعة ورحى الأخدود الشهير والنقوش والرسومات الصخرية والمعالم الأثرية.

واطلع على المشروعات التطويرية التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالموقع.

بعد ذلك زار السفير الإماراتي القصر التاريخي بحي أبا السعود، وتجول داخله.

وعبّر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، عن شكره وتقديره لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، ولأمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد ونائبه، على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال والحفاظ على هذه الآثار العريقة.

من جانبه، أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران, صالح محمد آل مريح أن منطقة نجران تحتضن العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية والسياحية التي جعلتها وجهة سياحية مميزة، حيث تشهد تلك الأماكن زيارات متواصلة من الزوار من داخل السعودية وخارجها, مشيراً إلى أنه يوجد بالمنطقة أكثر من 134 موقعا أثريا.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل