المحتوى الرئيسى

9 اتحادات رياضية تشارك في مشروع قومي برعاية رئيس الجمهورية

01/12 11:08

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى مشروعاً قومياً جديداً برعاية رئاسة الجمهورية للاهتمام بالشعب المصرى عامة، حيث يعتمد على الارتقاء بالصحة العامة للأطفال والشباب وتوعية الأسر المصرية للوقاية من الأمراض عن طريق ممارسة الرياضة، على أن يتم الإشراف على تنفيذه من هيئة الرقابة الإدارية، وضم المشروع ألعاب المصارعة، الملاكمة، الجودو، التايكوندو، ألعاب القوى، رفع الأثقال، تنس الطاولة، كرة السلة، وكرة اليد.

وقال وجيه بكير، عضو اللجنة المنظمة، من قبل هيئة الرقابة الإدارية وأمين الصندوق باتحاد المصارعة إن هذا المشروع من قبل رئاسة الجمهورية جاء فى توقيت ممتاز، لأنه يتضمن الاهتمام بالناشئين وتوعية الأسر المصرية لقتل الأمراض بالرياضة والاهتمام بالعبور بالشعب المصرى إلى بر الأمان وإعداد أبطال أولمبيين وعالميين يسهمون فى الارتقاء باسم مصر فى البطولات والمحافل الدولية.

ويتضمن المشروع عمل استمارات خاصة يتم توزيعها على جميع المدارس والجامعات المصرية للبدء فى فعاليات المشروع ومعرفة قدرات والرياضة المفضلة لكل طفل وشاب لتوفير الإمكانيات المطلوبة من صالات ومعدات للتدريب بحيث يعمل على الوقاية من الأمراض والبدء من الناشئين، أى المرحلة الابتدائية فما فوق. وتم عقد اجتماعات للجنة التى تتكون من رؤساء الاتحادات للألعاب السابق ذكرها أو مندوبون عنهم وعمل لجان فرعية على مستوى أنحاء الجمهورية ووضعت المعايير الخاصة بالاختبارات المطلوبة ووضع حزمة من الحوافز الرياضية للطلاب بعدما كان قد تم إلغاؤه من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى لجذب الطالب وأولياء الأمور.

وسيتم عمل بروتوكولات استخدام بيوت الشباب لعمل رحلات بين الناشئين والشباب لبعضهم البعض على مستوى الجمهورية وإقامة بطولات، فيما بينهم لإنجاح مشروع إعداد بطل أولمبى، ومن هذه الحوافز إعطاء الطلاب الملابس الخاصة بكل لعبة وزى موحد لجميع الطلاب على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأضاف «بكير» أنه تم عمل لجنة فنية لكل لعبة لعمل الاختبارات اللازمة للطلاب على أعلى مستوى من الخبرة لإنجاح المشروع وعمل شعار لكل لعبة داخل اللجنة وعمل تأمينات صحية واجتماعية داخل المشروع لضمان استمرار الطلاب فى المشروع.

قال الأرجنتيني كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني أنه يمتلك ثلاثة حراس مرمى على أعلى مستوى وهم: عصام الحضري، وأحمد الشناوي، وشريف إكرامي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل