المحتوى الرئيسى

«قابيل»: الموافقة على الإستراتيجية الوطنية لتنمية المشروعات الصغيرة

01/12 11:04

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مجلس الإدارة وافق على الإستراتيجية الوطنية لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وريادة الأعمال، والتى سيتم رفعها إلى مجلس أمناء الجهاز، والذى يترأسة رئيس مجلس الوزراء، وبعضوية الوزراء المعنيين لإعتمادها وإقرارها.

وأضاف "قابيل" خلال كلمتة بالإجتماع الثاني لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، أن الإستراتيجية الجديدة، تم إعدادها وفق مستهدفات إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، " رؤية مصر 2030"، وتستهدف خلق إقتصاد تنافسي ومتوازن، قائم على الإبتكار والمعرفة والعدالة والنزاهة الإجتماعية، والمشاركة للوصول في النهاية للتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة للشعب المصري.

وأوضح أن الإستراتيجية تستهدف زيادة مساهمة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والمشروعات ذات الطابع المبتكر، والمستدام، في تنافسية قطاع الأعمال والنمو الإقتصادي الشامل، كما تستهدف تحسين مستمر لبيئة أعمال داعمة للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع رواد الأعمال، لتعزيز وإستمرارية فرص النمو والنجاح والتنافسية لكافة المشروعات.

وأشار إلى أن الإستراتيجية ستعمل على تحسين البيئة التشريعية والتنظيمية، وخفض الأعباء الإدارية وتبسيط البيئة التنظيمية للمشروعات، وإيجاد مجموعة من الحوافز المالية وغير المالية، لتشجيع القطاع غير الرسمي على الإنضمام للقطاع الرسمي.

ولفت إلى أنها تسهم فى تسهيل النفاذ للتمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز المبادرات التي تستهدف تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ونشر الوعي بالخدمات والمنتجات التمويلية المختلفة.

وأكد أن الإستراتيجية تعمل على تعزيز ريادة الأعمال، وتنمية ثقافة ريادة الأعمال، بما تضمنه من تحمل المخاطر، وتوفير كافة البرامج التدريبية، التي تساعد على بدء المشروعات والإرتقاء بالمهارات،

وأوضح إلى أنها ستقوم بدور محوري في تعزيز الصادرات والإندماج فى سلاسل القيمة المحلية والعالمية، وكذلك توفير خدمات تنمية الأعمال، وتنمية عمليات البحوث والتطوير.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل