المحتوى الرئيسى

السعودية.. مراجعة دفعات دعم حساب المواطن في مارس

01/12 10:44

قال مسؤول مالي سعودي إن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من حساب المواطن أحد برامج التوازن المالي في السعودية في دفعتيه الأولى والثانية ناهز حاجز الـ4 مليارات ريال.

وأوضح علي راجحي، مدير عام برنامج حساب المواطن، في تصريح نشرته صحيفة "الرياض" السعودية الخميس، أن الدفعة الثالثة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في العاشر من شهر فبراير المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل العاشر من شهر يناير الجاري.

 وقال إن المراجعة المقبلة للدعم المقدم لمواكبة أي تأثيرات أو تغييرات ناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية ستكون في مارس بعد صرف الدفعة المقبلة وهي الثالثة.

 ودعا راجحي المواطنين الراغبين في الاستفادة من دعم الحساب والذين لم يسجلوا حتى الآن وطلباتهم مكتملة إلى المبادرة بالتسجيل في البرنامج.

 وقال إن البوابة الإلكترونية للبرنامج متاح التسجيل فيها للجميع وزودناها بحاسبة الاستحقاق الإلكترونية والتي تتيح للجميع حساب قيمة الدعم المستحق.

وتابع: "نحن وجميع الكوادر العاملة في البرنامج حريصون على خدمة المستحقين ومتابعة جميع ما يتعلق بأمورهم لضمان جودة خدمتهم منذ بدء التسجيل حتى وصول الدعم المستحق لهم".

وأشار راجحي إلى أن البرنامج كثّف من تواصله مع البنوك لضمان عدم المساس بمبالغ الدعم التي تم صرفها للمستحقين ولتصحيح وتلافي جميع الأخطاء التي حدثت في بعض الحسابات وخلافه، مما يمكن أن يحدث في مثل هذه الحالات والمعاملات.

وأودع برنامج حساب المواطن، الأربعاء، 2.1 مليار ريال تمثل الدفعة الثانية من قيمة الدعم للمستحقين لشهر يناير الجاري.

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل