المحتوى الرئيسى

المنتدى الاقتصادي العالمي يعلن أسماء الفائزين بجوائز "كريستال" 2018

01/12 09:40

منتدى دافوس ينعقد في 22 يناير

​منتدى دافوس يبحث عن سبيل جديد للنمو

إشكاليات الثورة الصناعية عنوان منتدى دافوس 2016

الارجنتين تعود الى دافوس بنية التقارب مع المؤسسات المالية

رئيس الصين لاول مرة في منتدى دافوس الاقتصادي

مشاركة قياسية للنسخة الـ47 لمنتدى دافوس

منتدى دافوس يناقش مجمل التحديات الاقتصادية

منتدى دافوس: تباطؤ الإقتصاد الصيني ليس كارثةً

منتدى دافوس: سويسرا أفضل دول العالم تنافسية

منتدى دافوس: مقترحات لتعزيز التجارة الدولية

نتانياهو يطلب في دافوس زيادة المساعدات العسكرية

يمنح المنتدى الاقتصادي العالمي كيت بلانشيت وإلتون جون وشاه روخ خان جائزة "كريستال" 2018 احتفاءً بإنجازاتهم بصفتهم بناة جسور وقادة مجتمع ونماذج يحتذى بها الجميع.

إيلاف من دبي: يكرّم المنتدى الاقتصادي العالمي كلًا من الممثلة كيت بلانشيت والموسيقي إلتون جون والممثل شاه روخان بمنحهم جائزة "كريستال" السنوية الرابعة والعشرين، وذلك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي للمنتدى بنسخته في عام 2018 في دافوس السويسرية في 22 يناير الجاري، احتفاءً بإنجازاتهم بصفتهم بناة جسور وقادة مجتمع ونماذج يحتذى بها الجميع.

وقالت هيلدا شواب، رئيسة المنتدى: "نهنئ بحرارة الفائزين بجوائز كريستال لهذا العام. فالتزامهم الكرامة والحفاظ على القيم الإنسانية الأساسية مصدر إلهام لنا جميعًا، ولا سيما في هذه الأوقات العصيبة التي نحتاج فيها جميعًا إلى الرحمة أكثر من أي وقت مضى".

تكرّم الممثلة الأميركية كيت بلانشيت لروحها القيادية في زيادة الوعي بأزمة اللاجئين في العالم.

وهي الممثلة الحائزة على جوائز عالمية، وعينت سفيرة للنوايا الحسنة في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عام 2016، اعترافا بالتزامها قضية اللاجئين، وهي بذلت جهوذها لرفع مستوى الوعي بهذه القضية وجمع التبرعات دعمًا للمفوضية.

وبعد أن اجتمعت باللاجئين في بلدان عدة بينها لبنان والأردن ووطنها الأم، أستراليا، تدعو إلى زيادة التضامن معهم وتقاسم المسؤولية عن المشردين البالغ عددهم 65 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. وهي تستخدم مهاراتها في التمثيل والإبداع لتجذب التركيز على قصص إنسانية فردية.

قال بلانشيت: "بصفتي سفيرة للنوايا الحسنة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن عملي بسيط، وهو المساعدة على ربط الناس عاطفيًا بقصص إنسانية في وجدان من أجبروا على الفرار من بيوتهم ومجتمعاتهم المدنية، وبيان حالتهم للجميع للوقوف مع اللاجئين ومساعدتهم".

يكرّم السير إلتون جون على روحه القيادية في مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية. فهو واحد من أنجح الموسيقيين الانفراديين في العالم على مر العصور، وقد امتدت حياته المهنية أكثر من خمسة عقود. في سجله 35 ألبومًا ذهبيًا و24 ألبومًا بلاتينيًا، وباع أكثر من 250 مليون اسطوانة.

في عام 1992، أسس مؤسسة إلتون جون إيدز (إيجاف)، وهي اليوم واحدة من المنظمات غير الربحية الرائدة في مجال محاربة فيروس نقص المناعة البشرية، جمعت أكثر من 400 مليون دولار حتى الآن لدعم مئات برامج الوقاية من الفيروس. في عام 1998، أسبغت عليه الملكة إليزابيث الملكة لقب "السير". تلقى أخيرًا جائزة بيتر غوميز الإنسانية في جامعة هارفارد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل