المحتوى الرئيسى

البرلمان في أسبوع| الموافقة على قوانين.. وتجريم سؤال المواطن عن ديانته

01/12 09:36

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات، صدرت عن مجلس النواب خلال هذا الأسبوع، وأهمها:

- أعلن الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان سينتهى خلال دور الانعقاد الحالى من إقرار قانونين مهمين: الأول الإدارة المحلية، لأن المحليات بوابة الفساد، والقانون سيتصدى له، وسيكون نقلة مهمة في تاريخ مصر، أما الثاني فهو مجلس النواب، ويمثل استحقاقا دستوريا.

- وافق مجلس النواب، مبدئيا، على مشروعي قانونين مقدمين من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 53 لسنة 1966، بإصدار قانون الزراعة، بما يهدف إلى تغليظ عقوبة الغرامة المقررة، لظاهرة حليج القطن في أماكن غير مرخص بها، وباستخدام أدوات غير مناسبة والبناء على الأراضي الزراعية في القرى قبل تحديد الحيز العمراني.

- وافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 560 لسنة 2017 بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015، والذي تم اعتماده في جنيف بتاريخ 9 أكتوبر 2015.

- تقدم النائب الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ومحافظ الغربية، بشأن استراتيجية المحافظة لمواجهة مشكلة انتشار القمامة في الشوارع.

- تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الخطة والموازنة، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة يحيى راشد ووزير الطيران المدني شريف فتحي بشأن تكرار حوادث المنطاد الطائر في السنوات الأخيرة.

- عقدت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، اجتماعا، بهدف الوقوف على الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة وخططها لتنفيذ موسم العمرة لهذا العام، في حضور يحيى راشد، وزير السياحة، وعدد من ممثلي وزارة السياحة وممثلي اللجنة العليا للحج والعمرة.

- تقدم النائب أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس طارق الملا وزير البترول، بسبب وجود تزوير فى تعيين 50 شاباً بمصنع "بوتاجاسكو" فرع سوهاج، على حد قوله.

- قال النائب إبراهيم عبد الوهاب، إن تفعيل ثقافة التعاون بين الشباب في الوقت الحالي يخدم الدولة، والمشاركة السياسية الحقيقية تبني المجتمعات المتحضرة، والشباب الحالى من الممكن أن يوجه سياسات البرلمان، لافتا إلى أن شباب مصر قادر على تقديم ما يفيد البلد، مضيفًا أن الدولة في طريقها لتنمية اقتصادية كبيرة وستكون مصر قاطرة تقود الدول العربية لنهضة اقتصادية شاملة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل