المحتوى الرئيسى

10 أطعمة تخلص جسدك من السموم بشكل طبيعي

01/12 09:16

يتعرض جسم الإنسان لكثير من السموم عن طريق البيئة المحيطة به، وأيضًا نتيجة تناول أغذية غير صحية، لذلك نقدم لكم 10 أنواع من الأطعمة تساعدك على تطهير جسدك من السموم، بحسب ما ذكره موقع "برايت سايت" الأمريكي.

يحتوي البنجر على الحديد والكالسيوم، ونوع من مضادات الأكسدة يسمى "البيتين" الذي يحسن ويجدد بنية الخلايا الكبدية المسؤولة عن تخليص جسدنا من السموم، يمكنك تناول البنجر مع السلطة أو كمشروب.

البصل والثوم من أقوى مضادات الأكسدة في الجسم، وتحفز الكبد لإنتاج إنزيمات إزالة السموم، إذ أنها مضاد قوي للجراثيم، ومضاد للطفيليات، أيضًا يعمل على تعزيز المناعة.

الخضروات الورقية تساعد الجهاز الهضمي على إزالة السموم، بالإضافة إلى أنها مضاد قوي للالتهابات، وتخلص الجسد من الحموضة مثل السبانخ.

مشروب الماء مع الليمون غني بالمواد المضادة للأكسدة، كما أنه ينشط إنزيمات الكبد، ويجعل السموم قابلة للذوبان في الماء، بالإضافة إلى أنه يساعد على تسهيل حركة الأمعاء، يمكنك تناوله على معدة فارغة، ويمكنك أيضًا إضافة العسل إليه.

الوجبات الخفيفة مثل اللوز وعين الجمل، تساعدك على التخلص من جميع الدهون الزائدة حول الكبد، وسموم الجهاز المعوي، أيضًا تساعد وظائف المخ على العمل بشكل أفضل، بالإضافة إلى الحفاظ على ضربات القلب ثابتة.

الزبادي يساعد الجسم في تسهيل عملية الهضم، ويعزز المناعة، ويخلص الجسم من السموم.

الشاي الأخضر يساعد الكبد على تنقية مجرى الدم من السموم، ويحتوي على مضادات أكسدة قوية، ويخفف من الانتفاخ، ويقلل من احتباس الماء في الجسم.

الزنجبيل يعزز عمل القولون، ويخلص الجسم من السموم، ويحسن إنتاج حمض المعدة الذي بدوره يقتل الطفيليات، ويحمي الجسم من الالتهابات، أيضًا يعزز كفاءة عمل وظائف الكبد.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل